السبت 20 أبريل 2024 03:48 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر

رياضة

تعددت الغيابات والسبب واحد.. تشكيل أساسي كامل يغيب عن الأحمر قبل القمة

فريق أساسي كامل يغيب عن النادي الأهلي، مساء اليوم الأحد، في المباراة المنتظرة التي تجمعه مع نادي الزمالك، وذلك في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري العام الممتاز.

تعددت الغيابات والسبب واحد، وهو السبب الذي دأب على مهاجمة لاعبي النادي الأهلي في السنوات الأخيرة، ألا وهو الإصابات، وهو ما استدعى الجماهير الأهلاوية إلى إطلاق ما يسمى بمستشفى الأهلي، وهي التي تدور عجلتها كعقارب الساعة دون توقف أو استرخاء، ومكتظة دوما بعدد هائل من نجوم الفريق، ولفترة زمنية ليست أبدا بالقصيرة.

ويتصدر مشهد الغيابات من طرف الأهلي لقاء القمة، حارسه الدولي العملاق، محمد الشناوي، والذي حارب بكل ما لديه من قوة وإصرار للحاق بهذا الحدث الهام الموسمي ولكن فيروس كورونا المستجد كان حائلا أمام رغبة الحارس الجامحة للمشاركة، لتثبت آخر المسحات استمرارية إيجابية عينة اللاعب، وتأكد غيابه بشكل رسمي.

كما يغيب الظهير الدولي التونسي، علي معلول، عن مباراة اليوم، وذلك لعدم إكتمال شفاؤه من الإصابة العضلية التي داهمته في لقاء الفريق أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ، في نصف نهائي مونديال الأندية، ومن حينها لم يحضر معلول.

ومن المرجح بحسب التأكيدات الأهلاوية ظهور النجم التونسي علي معلول في تدريبات النادي الجماعية في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، وهو الموعد ذاته المحدد النيجيري جونيور أجايي.

ومن ضمن الغيابات الحمراء المؤثرة في لقاء اليوم، هو اللاعب محمد هاني، والذي يعاني من مزق في العضلة الضامة ٣ مللي، الأمر الذي سيمنعه من العودة لخوض التدريبات الجماعية قبل شهر من الآن، وهي نفس المساحة الزمنية المحددة لحمدي فتحي، والذي يحتاج من أربعة إلى خمسة أسابيع على الأقل للظهور تدريجيا في المران الجماعي.

وبالنظر على القائمة المتسعة التي تشغل مستشفى النادي الأهلي في هذه الأونة، نجد تشكيلة بالتمام والكامل غائبة عن صفوف الفريق قبل لقاء الليلة أمام نادي الزمالك، نستعرضها على النحو الآتي:

محمد الشناوي

محمود وحيد ياسر إبراهيم محمود متولي محمد هاني

حمدي فتحي كريم نيدفيد

علي معلول محمد محمود وليد سليمان

جونيور أجايي