الثلاثاء 21 مايو 2024 11:56 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لشيال في السوق لاتجاره في الهيروين بالخانكة إصابة مواطنين في حادث تصادم بين سيارتين بالفيوم رقم تاريخي لعدد أهداف موسم 2023/24 بالدوري الإنجليزي بلدية المحلة يواجه الداخلية اليوم في الدوري الممتاز ”أنصار الله” الحوثى تسقط مسيرة أمريكية بصاروخ ”أرض- جو” فوق محافظة البيضاء اليمنية «الداخلية»: تحرير 482 مخالفة لعدم ارتداء الخوذة وسحب 1173 رخصة خلال 24 ساعة جماعة ”أنصار الله” الحوثي تعلن إسقاط مسيرة أمريكية بصاروخ ”أرض- جو” فوق محافظة البيضاء اليمنية شاهد.. ظهور العالمية ”كيت بلانشيت” بالعلم الفلسطيني في مهرجان كان رئيس شركة روكيت العالمية للسياحة تناقش فتح أسواق جديدة مع محافظ جنوب سيناء مواعيد مباريات اليوم.. نهائي كأس الكويت و3 مواجهات فى الدوري المصري تعرف إلى إيرادات فيلم ”السرب” بالسينمات المختلفة بالإمس بحضور رسمي وشعبي بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجية ”عبد اللهيان” ومرافقيهما في مدينة تبريز شمال غرب إيران

عربي ودولي

البنك المركزى التركى يحظر استخدام العملات والأصول المشفرة في شراء السلع والخدمات

اعلن البنك المركزي التركي حظر استخدام العملات والأصول المشفرة في شراء السلع والخدمات، مشيرا إلى أضرار محتملة "غير قابلة للإصلاح" ومخاطر كبيرة في تلك التعاملات.
وفى بيان البنك المركزي التركي نقلتة وكالة "رويترز" جاء فيه إن "العملات المشفرة وبقية الأصول الرقمية القائمة على تكنولوجيا الدفاتر الموزعة لا يمكن استخدامها، بشكل مباشر أو غير مباشر، كأداة للدفع".
وقال البنك "مقدمو خدمات الدفع لن يكون باستطاعتهم تطوير نماذج أعمال بطريقة تستخدم فيها الأصول المشفرة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في توفير خدمات الدفع وإصدار الأموال الإلكترونية، ولن يكون باستطاعتهم تقديم أي خدمات ذات صلة بهذه النماذج من الأعمال".
وأضاف البنك المركزي قائلا: " إن تلك الأصول "لا تخضع لأي آليات تنظيم أو إشراف ولا لسلطة تنظيمية مركزية".
كان سوق الأصول المشفرة بتركيا قد اكتسب ازدهارا آخذا في النمو والمزيد من الزخم في الآونة الأخيرة، بعدما تسبب ضعف الليرة التركية والضغوط التضخمية برفع الطلب على العملة المشفرة إذ يأمل المستثمرون في الربح من ارتفاع بتكوين والتحوط من التضخم.