السبت 20 أبريل 2024 04:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

إزفيستيا الروسية: محاولات دبلوماسية لإنعاش الصفقة النووية 

تحت عنوان "إيران والوسطاء يبحثون عن طريقة لإنعاش الصفقة النووية" نشرت صحيفة إزفيستيا الروسية موضوعا حول معركة دبلوماسية بين طهران وواشنطن، على خلفية اعتداء إسرائيل على منشأة نطنز النووية.

وقالت الصحيفة : إن إيران والوسطاء الذين تمكنوا من إبرام ما يسمى بالاتفاق النووي قبل ست سنوات سيواصلون مشاوراتهم في فيينا هذا الأسبوع، ويأتي الهدف من المفاوضات هو إعادة إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة.

وعلى حد وصف الصحيفة، يحتاج زعيما الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية إلى العودة إلى الصفقة النووية، لكن لا يمكن للطرفين التباهي بقابليتهما للتفاوض.

من ناحية أخري، قال أحد الخبراء في المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية، ماكس بوث، في صحيفة واشنطن بوست”: “من شأن التخريب الإسرائيلي أن يبطئ فقط بشكل مؤقت البرنامج النووي الإيراني,، فالإسرائيليون ببساطة ليس لديهم القدرة على استئصال هذا البرنامج، وهذا يفسر الواقع بأنهم لم ينفذوا مطلقا ضربات جوية ضد إيران. بينما تمتلك الولايات المتحدة من القدرات العسكرية العملية أكثر، لكن لا يمكن استخدامها إلا في سياق حرب شاملة، وهو ما لا يريده أحد، وحتى الضربات الجوية الأمريكية ستوقف البرنامج الإيراني فقط، لكنها لن تنهيه. فماذا يبقى؟ غير الدبلوماسية”.

بالإضافة إلي ذلك ، ستكون النجاحات الدبلوماسية الآن مفيدة للغاية لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي لم تُظهر بعد أي نتائج ملموسة في مجال السياسة الخارجية رغم مضي ما يقرب من ثلاثة أشهر على توليها الحكم.