14 مايو 2021 22:42 2 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

سامح شكري: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة

النهار

قال وزير الخارجية سامح شكري، خلال مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية، قبل زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للقاهرة يوم غد الاثنين، إن مصر تتوقع أن تلعب روسيا دورا إيجابيا في تسوية أزمة سد النهضة مع إثيوبيا.

وأضاف شكري أنه سيجري محادثات مع نظيره الروسي حول سد النهضة، والدور الذي يمكن أن تلعبه موسكو من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي وفي إطار الجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة والتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.

وأشار وزير الخارجية إلى أن المفاوضات حول سد النهضة لم تستأنف بسبب تعنت الجانب الإثيوبي، موضحا أن روسيا بحاجة إلى لعب دورا أكثر إيجابية في هذا الملف.

ورفضت مصر والسودان، أمس السبت، عرض إثيبوبيا لتبادل المعلومات حول الملء الثاني لسد النهضة، مؤكدين ضرورة التوصل لاتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.

في سياق آخر، يبحث شكري مع نظيره الروسي الذي يزور القاهرة غدا الاثنين، عودة الرحلات الجوية الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة.

وأكد وزير الخارجية أن مصر تتخذ كافة الإجراءات اللازمة في المدن السياحية لمنع تفشي فيروس كورونا موضحا أن هذا يجعل من الممكن احتواء الوباء ومواصلة النشاط السياحي في الوقت ذاته.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري