18 يونيو 2021 22:11 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

للعام الثالث علي التوالي اقيمت المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال

النهار

للعام الثالث علي التوالي اقيمت المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال

تحت رعاية الدكتور اشرف عبدالباسط (رئيس جامعة المنصورة)
والدكتور محمد عطية البيومي (نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب)
اقيمت المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال يوم السبت الموافق 10/4/2021 بقاعة المؤتمرات بمبني إدارة جامعة المنصورة تحت اشراف الدكتور احمد انور العدل (منسق عام الانشطة الطلابية) وابراهيم فهمي (مدير عام رعاية الطلاب) وتحت تنظيم فريق enactus جامعة المنصورة بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة المنصورة والنشاط العلمي والتكنولوجي.
اقيمت المسابقة بمشاركة 5 فرق من طلاب جامعة المنصورة من مختلف الكليات والتخصصات, قامت الفرق المشاركة بعرض المشاريع الخاصة بهم وتقديمها من خلال دراسة جدوي مفصلة وقامت لجنة التحكيم بمناقشة كل فريق لتحديد الفريق الفائز.
قامت لجنة التحكيم المشكلة من اعضاء هيئة تدريس جامعة المنصورة بدراسة المشاريع وتحديد الفائز وشكلت لجنة التحكيم كالتالي:
الددكتورةروداد صابر كلية التمريض، والدكتور احمد رمضان الشيخ كلية الصيدلة، والدكتور محمود ابو المجد كلية التجارة والمهندس شريف عنتر

وفاز بالمركز الأول وكأس المسابقة مشروع Limpia ويهدف المشروع إلي اعادة تدوير مخلفات السجائر المضرة بالبيئة واستخدامها واعادة تدويرها إلي مواد قطنية صديقة للبيئة واستخدام هذه المواد القطنية في العديد من المنتجات.
وفاز بالمركز الثاني مشروع Oraiber ويهدف المشروع إلي اعادة تدوير قشر البرتقال واستخدامه في انتاج الاقمشة لانتاج ملابس خاصة لمن يعانون من حساسية من انواع الاقمشة المصنعة.
وفاز بالمركز الثالث فريق Gotas ويهدف المشروع الي عمل مصدر ماء دائم يحصلوا عليه من بخارالماء المتواجد في الهواء ليحلوا مشكلة نقص الماء.
يهدف المشروع إلى إعداد جيل جديد من رواد الاعمال و ذلك عن طريق تنمية مهارات إدارة الاعمال الاساسية لديهم: كالتواصل مع الاخرين، إلقاء أفكارهم و تقديمها، و مهارات القياده
ويشمل البرنامج:
-دورات تدريبية في ريادة الأعمال والمهارات القيادية و الإدارية.
-ورش عمل لمساعدة المتدربين في تطبيق ما تم دراسته في الدورات و سوف يتم تدريب الطلاب و تأهيلهم للمسابقة.
-‏يقسم الطلاب إلى عدة الفرق، على أن يقوم كل فريق بإيجاد فكرة لمشروع(تهدف إلى تنمية المجتمع في الجانب الإجتماعي, الاقتصادي و البيئي) و من ثَم يقوم بدراستها دراسة كاملة،ليقوم بتطبيقها على أرض الواقع. رضا اسماعيل مدير النشاط العلمي والتكنولوجي ومحمد ربيع رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمود جلال الغازي رئيس فريق ايناكتس جامعة المنصورة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري