الخميس 18 أبريل 2024 03:52 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع شخص بحادث تصادم دراجة نارية وسيارة بمحور شرق الرياح التوفيقي ببنها محافظ المنوفية : ضبط (100) طن سكر ودقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء محافظ أسيوط: شن حملات رقابية مكثفة على المخابز السياحية لمتابعة خفض أسعار الخبز الحر ضرب لاعب بيراميدز أمام الملايين.. تأجيل أولى جلسات محاكمة «حسين الشحات» في واقعة «الشيبي» بيراميدز يعلن عن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا وزيرة التعاون الدولي: 277 مليار دولار مطلوب سنويا لدعم قارة أفريقيا وزيرة التعاون الدولي: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد على المدى الطويل وتقلل من مخاطر الصدمات المستقبلية وزير التجارة: رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا مدبولي: الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة أحمد عبدالعزيز: مراسم العزاء حكرا لهمج الميديا والتريندات الخادعة مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا دوري أبطال إفريقيا| شيف خاص يرافق بعثة الأهلي في الكونغو

تقارير ومتابعات

للعام الثالث علي التوالي اقيمت المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال

للعام الثالث علي التوالي اقيمت المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال

تحت رعاية الدكتور اشرف عبدالباسط (رئيس جامعة المنصورة)
والدكتور محمد عطية البيومي (نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب)
اقيمت المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال يوم السبت الموافق 10/4/2021 بقاعة المؤتمرات بمبني إدارة جامعة المنصورة تحت اشراف الدكتور احمد انور العدل (منسق عام الانشطة الطلابية) وابراهيم فهمي (مدير عام رعاية الطلاب) وتحت تنظيم فريق enactus جامعة المنصورة بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة المنصورة والنشاط العلمي والتكنولوجي.
اقيمت المسابقة بمشاركة 5 فرق من طلاب جامعة المنصورة من مختلف الكليات والتخصصات, قامت الفرق المشاركة بعرض المشاريع الخاصة بهم وتقديمها من خلال دراسة جدوي مفصلة وقامت لجنة التحكيم بمناقشة كل فريق لتحديد الفريق الفائز.
قامت لجنة التحكيم المشكلة من اعضاء هيئة تدريس جامعة المنصورة بدراسة المشاريع وتحديد الفائز وشكلت لجنة التحكيم كالتالي:
الددكتورةروداد صابر كلية التمريض، والدكتور احمد رمضان الشيخ كلية الصيدلة، والدكتور محمود ابو المجد كلية التجارة والمهندس شريف عنتر

وفاز بالمركز الأول وكأس المسابقة مشروع Limpia ويهدف المشروع إلي اعادة تدوير مخلفات السجائر المضرة بالبيئة واستخدامها واعادة تدويرها إلي مواد قطنية صديقة للبيئة واستخدام هذه المواد القطنية في العديد من المنتجات.
وفاز بالمركز الثاني مشروع Oraiber ويهدف المشروع إلي اعادة تدوير قشر البرتقال واستخدامه في انتاج الاقمشة لانتاج ملابس خاصة لمن يعانون من حساسية من انواع الاقمشة المصنعة.
وفاز بالمركز الثالث فريق Gotas ويهدف المشروع الي عمل مصدر ماء دائم يحصلوا عليه من بخارالماء المتواجد في الهواء ليحلوا مشكلة نقص الماء.
يهدف المشروع إلى إعداد جيل جديد من رواد الاعمال و ذلك عن طريق تنمية مهارات إدارة الاعمال الاساسية لديهم: كالتواصل مع الاخرين، إلقاء أفكارهم و تقديمها، و مهارات القياده
ويشمل البرنامج:
-دورات تدريبية في ريادة الأعمال والمهارات القيادية و الإدارية.
-ورش عمل لمساعدة المتدربين في تطبيق ما تم دراسته في الدورات و سوف يتم تدريب الطلاب و تأهيلهم للمسابقة.
-‏يقسم الطلاب إلى عدة الفرق، على أن يقوم كل فريق بإيجاد فكرة لمشروع(تهدف إلى تنمية المجتمع في الجانب الإجتماعي, الاقتصادي و البيئي) و من ثَم يقوم بدراستها دراسة كاملة،ليقوم بتطبيقها على أرض الواقع. رضا اسماعيل مدير النشاط العلمي والتكنولوجي ومحمد ربيع رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمود جلال الغازي رئيس فريق ايناكتس جامعة المنصورة.