السبت 20 أبريل 2024 04:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

توك شو

محمد عبدالفتاح: لقاحات كورونا الموجودة على أرض مصر آمنة

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الفرق الطبية المتواجدة في مراكز التطعيم مؤهلة وتتابع الوضع الصحي للحالة لإعطائها اللقاح المناسب سواء الصيني أو أسترازينكا.

مؤكدًا أن اللقاحات الموجودة على أرض مصر آمنة.، إن الوزارة تحرص على حصول المواطنين على لقاح كورونا دون أي تميز من أي نوع، مشيرًا إلى تأمين مصر لحصتها من اللقاحات لأولوية صحة المواطنين.

وناشد المواطنين بعد الانسياق وراء ما يتم تداوله من معلومات مغلوطة عن اللقاحات وترك مهمة اختيار اللقاح الأنسب لكل مواطن للفرق الطبية بمراكز التطعيم، لافتًا إلى متابعة الحالة الصحية للمواطن بعد حصوله على اللقاح لرصد الآثار الجانبية المترتبة عليه.

وأكد أنه لم يتم رصد أي آثار جانبية لأي من اللقاحات لتي تم تطعيم بها المواطنين، مضيفًا أن ما تم رصده أعراض شبيهة بالناتجة عن الحصول على أي تطعيم كشلل الأطفال.