17 مايو 2021 17:32 5 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
صحة الشرقية: إعدام أكثر من طن ونصف أغذية فاسدة وغلق ٢٠ منشأة غذائية مخالفة بالحسينية وأولاد صقر والقناياتمحافظ المنوفية: يوجه بحصر كافة بؤر تجمعات القمامة ورفعها بمقلب بركة السبعبالصور.. إزالة 94 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وداخل الحيز العمراني بالفيومبالصور.. بروتوكول تعاون للتدريب والتعليم الطبي بين جامعتى «المنصورة» و«المنصورة الجديدة»الأجهزة التنفيذية تنتفض ضد المخالفين للإجراءات الإحترازية لتقليل فرصة إنتشار فيروس كورونا بالشرقيةمطار مطروح يستقبل أولى رحلات الطيران الشارتردهان سور السكة الحديد ورصف ورفع كفاءة شوارع (السلام - بورسعيد - سعد زغلول) بمدينة فاقوس ..سفير مصر بتيرانا يبحث سبل تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف والمشيخة الإسلامية بألبانيا800 ألف يورو تحسم مصير فرجاني ساسي بالزمالكالرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع الجمهورية الفرنسية للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسطسفير مصر بتيرانا يبحث سبل تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف والمشيخة الإسلامية بألبانيامفتى سلطنة عُمان: المقاومة الفلسطينية غسلت عن جبين الأمة عارًا
أهم الأخبار

الطبية العليا: 186 شهادة وفاة بكورونا لأعضاء الفريق الطبى بينهم 112 طبيبا

النهار

عقدت اللجنة الطبية العليا للوفاة الإصابية بكورونا، اجتماعها الثالث هذا الأسبوع بحضور د. ابراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء مقرر اللجنة النقابية الوزارية وبرئاسة د. أيمن الأمين رئيس اللجنة الطبية العليا ود. سوسن المعدواى مدير اللجنة الطبية العليا.


وأفاد د. الزيات أن اللجنة في اجتماعها ''الثالث'' أصدرت شهادة الوفاة الإصابية بكورونا لـ 21 طبيباً وصيدليا و9 من التمريض و9 فنيين ومسعفين.

وأشارعضو مجلس النقابة أن اللجنة عبر ثلاث جلسات عقدت فى فبراير ومارس وابريل أصدرت إجمالا 186 شهادة وفاة إصابية للفريق الطبى بواقع 112 شهادة للأطباء و55 تمريض وفنيين ومسعفين وإداريين بالإضافة إلى صيدلي واحد.

وأضاف أن هناك مجموعة من الشهداء كانت معطلة إجراءتهم من جلسة فبراير الماضى تم إنهاء تسوية المعاش بالنسبة لهم كما هو مقرر قانوناً بنسبة 145% من الأجر الشامل واللجنة فى انتظار الملفات لباقى شهداء الفريق الطبى من كل محافظات مصر.


جدير بالذكر ان الأوراق المطلوبة هى :
-استيفاء نموذج 29 ث .ص من جهة العمل ( نموذج إحتساب الوفاة إصابية )
- صورة بطاقة الرقم القومى
- صورة طبق الأصل من بطاقة الوثف الوظيفى
- شهادة الوفاة
-فى حالة الوفاة فى مستشفى ,تقرير طبى من المستشفى مرفق به مايفيد الإصابة بفيروس كورونا المستجد
-فى حالة الوفاة خارج المستشفى، نتيجة المسحة وفى حال عدم توافرها : يعتد بالأشعة المقطعية على الرئتين بها علامات إلتهاب رئوى غير نمطى
- نموذج إخطار بلاغ وقوع إصابة عمل من جهة العمل

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري