الجمعة 19 أبريل 2024 09:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

خليكى طبيعية علشان تبقي عروسة مثالية

خليكى طبيعيه علشان تبقي عروسة مثالى..
خليكى طبيعيه علشان تبقي عروسة مثالى..

تعد ليلة الزفاف هى المناسبة التى تريد فيها كل عروس أن تصل إلى درجة المثالية، فهو يوم لا يقبل فيه الخطأ، سواء فيما يتعلق بفستان الزفاف أو تصفيفة الشعرأوالمكياج، ويعد المكياج هو الأمر الذي يحتاج إلى تركيز أكبر حتى يبدو في أفضل حالاته، لذلك إليكِ بعض النصائح بشأن مكياج الزفاف للحصول على مظهر رائع .

جهزي بشرتك
تنسى العديد من العرائس أهمية العناية بالبشرة قبل وضع المكياج، فهذا ضروري قبل وضع مكياج متعدد الطبقات، لأنه يساعد على تماسكه بشكل أفضل على بشرتك، ويمنحها مظهرًا وملمسًا طبيعيًا، لذا ابدأي قبل زفافك بفترة إجراء CTM المناسب لبشرتك، وهي عملية تنظيف للبشرة، من خلال استخدام غسول مناسب، وتونر، ثم مرطب، ويمكنك أيضًا إجراء هذه الخطوة في صباح يوم الزفاف، وقبل وضع المكياج.

ترطيب البشرة
لا نبالغ عندما نؤكد على أهمية ترطيب البشرة في فترة ما قبل الزفاف، حتى تصبح بشرتك رطبة ومنتعشة، مع الحصول على قسط كافٍ من النوم، لأنه يمنح بشرتك مظهرًا حيويًا بعيدًا عن الأرق والتعب في فترة ما قبل الزفاف، لذلك يمكنك استخدام أقنعة الترطيب، لأنه إذا كان الجلد رطبًا، سيبدو المكياج جميلًا للغاية.

أحمر الشفاه المناسب
أصبح الاتجاه الآن هو الحصول على مظهر طبيعي وبسيط، بعيدًا عن الألوان الصاخبة والمشعة، لذلك اختارى لون هادىء ولامع لمنحك مظهرًا طبيعيًا.

المرطب قبل كريم الأساس
اختارى مرطب مناسب لبشرتك يحتوى في مكوناته على حمض الهيالورونيك أو حمض الفيروليك، والتي تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة، قبل وضع كريم الأساس، حتى لا تبدو بشرتك جافة أو يعطي مظهرًا غير متساوٍ على بشرتك.

اخفاء منطقة الشفاه
استخدمى خافي العيوب لجعل لون شفتيك يبقي لفترة أطول، كما أنه سيجعل أحمر الشفاه الخاص بك يلمع أكثر. لذلك، من المهم جدًا إخفاء منطقة الشفتين والذقن.

ابتعدى عن المبالغة
يتمثل المفهوم الأساسي لمكياج العروس المثالي في إبراز أفضل الميزات مع الحفاظ على المظهر العام بسيطًا وجميلًا، ومن الأفضل الحفاظ على المكياج طبيعيًا، فإذا كانت عينيك جريئة ولامعة، فيجب أن تكون الشفاه طبيعية، وقد تكون ألوان الباستيل خيارًا مثاليًا.

لا تجعلى حواجبك داكنة
تساعد الحواجب في إبراز النصف العلوي من وجهك، لذلك عند تظليل حاجبيك، انتبهي بشكل خاص لشكلهما الطبيعي ونهايات حواجبك، ولا تجعليها غامقة أبدًا، واجعلها طبيعية قدر الإمكان.