الخميس 25 أبريل 2024 11:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

توك شو

الإعلامية منى عبد الغني تحذر من الموجة الثالثة لـ كورونا

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الإعلامية منى عبد الغني، خلال تقديمها برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، إلى أن الجميع مطالب يتوخى الحذر فى الفترة المقبلة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن تجنب الموجة الثالثة مرهون بوعى المواطنين، وعدم التجمع خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة أن هناك عددا كبيرا من المواطنين ينظم حفلات وعزومات ويتجمعون فى أماكن مغلقة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية إمكانية انتقال فيروس كورونا “كوفيد 19” من البشر إلى القطط والكلاب والأسود والنمور، وتدرس المنظمة آثار الفيروس على الأنواع الحيوانية الأخرى، وفقا لما قالته ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوجنوفيتش اليوم الاثنين.

وقالت فوجنوفيتش: "ينتشر فيروس كورونا بشكل رئيسي من خلال انتقال العدوى من إنسان إلى آخر، ولكن هناك أدلة على انتقال العدوى من إنسان إلى حيوان لأنه فيروس حيواني المنشأ".

وأضافت ممثلة منظمة الصحة العالمية أيضا أنه لم يتم بعد تحديد “الوسيط” الذي يتحور فيه الفيروس ليهاجم البشر، موضحة أن العديد من الحيوانات، مثل الكلاب، والقطط المنزلية أو الأسود والنمور وكلاب الراكون - التي لامست الأشخاص المصابين، ثبتت إصابتها بـ كوفيد 19.

وتابعت أن عملية دراسة تأثير الفيروس على الأنواع الأخرى من الحيوانات لا تزال جارية.

واستطردت الخبيرة الصحية أنه من المهم معرفة الحيوانات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس من أجل العثور على مستودعات حيوانية أخرى محتملة وتجنب تفشي المرض في المستقبل.

وعلاوة على ذلك، قالت فوجنوفيتش إن "منظمة الصحة العالمية توصي الأشخاص المصابين بفيروس كورونا بالحد من الاتصال بالحيوانات الأليفة".

وكررت “توصى المنظمة حاليًا بأن يحد الأشخاص المصابون بـ كورونا والأشخاص المعرضون للخطر من الاتصال بالحيوانات الأليفة والحيوانات الأخرى”. معللة ذلك باحتمالية انتقال الفيروسات بين مجموعات البشر والحيوانات، بطريقة أسرع نتيجة حدوث تعديلات جينية للفيروس وقد يكون لهذه التغييرات عواقب محتملة على المرض الذي يصيب البشر.