السبت 11 مايو 2024 05:58 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مؤشرات أولية تكشف ملامح نتائج انتخابات اعضاء مجلس نقابة الصحفيين

أسفرت المؤشرات الأولية لانتخابات أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، عن تقدم إبراهيم أبو كيلة، وخالد البلشي، لمقاعد مرشحي فوق السن، بينما أظهرت المؤشرات تقدم كلًا من أيمن عبد المجيد، وسامي عبد الراضي ودعاء النجار ومحمد سعد عبد الحفيظ، ومحمد خراجة، وحسين الزناتي، لمقاعد تحت السن.

 

 

وشهدت لجان الإقتراع انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، إقبالا كثيفا فى الساعات الأخيرة قبل غلق باب التصويت، للمشاركة فى انتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة.

 


وقال خالد ميري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، إن عمليات الفرز تمت داخل اللجان الفرعية البالغ عددها ٣٣ لجنة وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

 

جدير بالذكر أن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، قد أعلنت سابقًا عن فوز ضياء رشوان بمقعد نقيب الصحفيين، وذلك للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.


وتنافس على مقعد نقيب الصحفيين ٦ مرشحين هم: ضياء رشوان نقيب الصحفيين الحالي "الأهرام"، رفعت رشاد "أخبار اليوم"، سيد الإسكندراني "الجمهورية"، طلعت هاشم "مصر الفتاة"، كارم يحيى "المشهد"، ومحمد مغربي "الشعب".

 

وأجريت الانتخابات اليوم الجمعة؛ لاختيار النقيب رقم 23، و6 أعضاء للمجلس رقم 52 في تاريخ النقابة.