14 مايو 2021 22:38 2 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

تخفيض الرحلات اليومية للسكة الحديد بنسبة 25% لإنجاز أعمال التطوير

السكة الحديد
السكة الحديد

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، كلف قيادات السكة الحديد بدراسة تخفيض رحلات القطارات اليومية على الخطوط الرئيسية، لا سميا المسارات التى توجد بها مشاكل فى السكة والإشارات، والخطوط المفردة الجارى تطويرها فى الوقت الحالي.

وأضاف المصدر، أن مشروع كهربة السكة مستهدف الانتهاء منه فى موعد غايته يونيو 2022، لكن الهيئة تسابق الزمن لإنجازه قبل الموعد لتحقيق معادلة السلامة والأمان وعدم تكرار حوادث القطارات، وكذلك القضاء على التأخيرات، مشيرا إلى أن تقليل عدد القطارات سيكون بالأساس على خط الصعيد والوجه القبلى لسرعة إنجاز مشروع كهربة السكة.


وفى سياق آخر، أعلنت وزارة النقل وصول آخر 10 جرارت سكة حديد جديدة لميناء الإسكندرية ضمن صفقة تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة للسكة الحديد، إضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ 181 جرارا لمدة 15 عاما، بتكلفة إجمالية تصل إلى 602 مليون دولار والتى تم التعاقد عليها مع شركة جينرال إلكتريك الأمريكية.
وأوضحت الوزارة فى بيان، أنه بوصول الـ 110 جرارات الجديدة وبتوالى إجراء العمرات لـ 81 جرارا التى تم الانتهاء من 20 جرارا منهم حتى الآن سيشكل ذلك قوة دعم كبيرة لقوة الجر فى السكة الحديد.
وأضافت الوزارة أن خطة تطوير السكة الحديد تشمل إلى جانب دعم أسطول الوحدات المتحركة من جرارت وعربات بعربات وجرارات جديدة تحديث نظم الإشارات والاتصالات بخطوط السكك الحديدية لزيادة عناصر السلامة والأمان على الخطوط وكذلك تطوير البنية التحتية من مزلقانات ومحطات وقضبان وإعادة تأهيل العنصر البشرى وتدريبه على نظم التكنولوجيا الحديثة.

قد يهمك أيضاً:

وفاة الحالة الثانية في حادث تصادم قطار مطروح بسيارة نصف نقل بمزلقان منطقة العلمين

وزير النقل يكشف معلومات جديدة في حادث قطار سوهاج

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري