13 يونيو 2021 16:07 3 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

علاج سواد العين من غير تكاليف بمكونات طبيعية

النهار

يشعر الكثير من الناس أن الهالات السوداء تحت أعينهم تجعلهم يبدون متعبين أو أكبر سنًا أو غير صحيين، وهناك عدة طرق طبيعية وموصوفة طبيًا، يستخدمها الأشخاص للتخلص من الهالات السوداء تحت أعينهم أو تقليل ظهورها.

وكشفًا لما قدمه موقع healthline إليكم ابرز الطرق الطبيعية لعلاج سواد العين...

قلل أو تخلص من التعرض لأشعة الشمس لوجهك.

هناك عدد من المرطبات المتاحة دون وصفة طبية والتي قد تساعدك في التخلص من الهالات السوداء تحت عينيك، وكثير منهم تحتوي على الكافيين ، فيتامين E ، الصبار ، وحمض الهيالورونيك ، و / أو الريتينول.

يقترح أنصار العلاج الطبيعي تبريد شرائح سميكة من الخيار ثم وضع الشرائح المبردة على الدوائر المظلمة لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم اشطف المنطقة بالماء، كرر هذا العلاج مرتين في اليوم.

يقترح دعاة العلاج الطبيعي خلط كميات متساوية من زيت اللوز وفيتامين (هـ) وبعد ذلك ، قبل النوم مباشرة ، قم بتدليك الخليط بلطف في الهالات السوداء في الصباح ، اغسل المنطقة بالماء البارد، كرر العملية كل ليلة حتى تختفي الهالات السوداء.

أظهرت أن وضع ضمادة (تحتوي على خليط يحتوي على الكافيين وفيتامين K) تحت العين أدى إلى تقليل عمق التجاعيد والهالات السوداء.

يقترح المعالجون الطبيعيون نقع كيسين شاي - استخدام الشاي المحتوي على الكافيين - في ماء دافئ ثم تبريد الأكياس في الثلاجة لبضع دقائق. ضع كيسًا على كل عين، بعد خمس دقائق ، أزل أكياس الشاي واشطف المنطقة بالماء البارد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري