20 أبريل 2021 06:17 8 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكنولوجيا وانترنت

أبرز 10 هواتف ذكية متوقع إطلاقها قبل نهاية 2021

النهار

خطط معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية، لإصدار مجموعة من أجهزتها المحمولة على مدار العام، ومن بين أبرز 10 هواتف ذكية متوقع اطلاقها قبل نهاية 2021، توجد العديد من الهواتف الذكية القادمة تأتي بتصميم مثير للاهتمام أو غير عادي أو مبتكر، وقبل نهاية هذا العام من المنتظر الإعلان عن ابرز 10 هواتف ذكية متوقع اطلاقها قبل نهاية 2021.

يعرض لكم موقع صدى البلد، فيما يلي أبرز ١٠ هواتف ذكية متوقع إطلاقها قبل نهاية العام :

1. سلسلة آبل iPhone 13:

كعادتها تعلن شركة آبل كل عام عن طرازات جديدة من هواتف آبفون، ولهذا العام من المقرر أن تعلن عن سلسلة iPhone 13، بأربعة طرز بقياسات مختلفة في شهر سبتمبر المقبل، وبحسب التسريبات فمن المتوقع أن تجلب هذه التشكيلة ترقيات كبيرة حيث ستأتي بشاشات ذات معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتزا في الثانية، مع بتقنية LTPO، الموفرة لطاقة البطارية، بالإضافة إلى معالج آبل a15، والذي يقدم دعما لشبكات الجيل الخامس 5g، إلى جانب سعة تخزين داخلية للتخزين هائلة تصل إلى 1 تيرابايت، وقارئ بصمات الأصابع تحت الشاشة، وإلغاء منفذ Lightning، وإضافة كاميرا بيريسكوب التي من شأنها أن تسمح بمدى تكبير بصري أكبر.

2. هواتف سامسونج القابلة للطي:

أشارت بعض التقارير إلى أن شركة سامسونج تعتزم الإعلان عن ثلاثة هواتف مطوية من بينهم تصميما جديدا كليا بطيات مزدوجة، ستعلن عنه الشركة لأول مرة، وذلك إلى جانب الطراز الثالث من تشكيلة Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip، وستعلن الشركة الكورية الجنوبية عن الجهاز المزدوج الطي في وقت مبكر من نهاية عام 2021.

3. هاتف نوكيا Nokia 10:

من المتوقع أن تنافس شركة HMD، المالكة للعلامة التجارية نوكيا، هذا العام بهاتف رائد، حيث سيجلب هاتف Nokia 10، كاميرا أمامية تحت الشاشة، وتصميم مميز مع إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ وسيعمل بمعالج Snapdragon 888.

4. هاتف إل جي القابل للف:

تبنت شركة إل جي LG، فكرا جديدا في مجال الهواتف الذكية غريبة، حيث سيأتي هاتف هذا العام بتصميم مبتكر قابل للف يسمى LG Rollable، يمكنه التحول من حجم الهاتف الذكي العادي إلى حجم الجهاز اللوحي بدون الحاجة إلى طيه، يحتوي على شاشة قابلة للامتداد بقياس 6.8 بوصة إلى 7.4 بوصة، وسيتم تشغيله بمعالج Snapdragon 888، والذي سيأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 16 جيجابايت، وبطارية تبلغ 4200 مللي أمبير في الساعة.

5. سلسلة شاومي Mi 11:

لا تتوقف شركة شاومي عند حد، فخلال العام الجاري من المتوقع أن تعلن عملاقة التقنية الصينية، عن سلسلة الهواتف الرائدة Mi 11، والتى ستضم أريعة طرازات جديدة هي : Mi 11 Ultra و Mi 11i و Mi 11X و Mi 11X Pro، وبحسب التسريبات سيضم طراز إلترا شاشة ثانوية صغيرة بجوار إعدادات الكاميرا الخلفية، يمكن استخدامها أثناء كشاشة عرض عند إلتقاط صورة سيلفي بالكاميرا الخافية إلى جانب عرض بعض الإشعارات.

6. هواوي Huawei P50:

من المحتمل أن تعلن شركة هواوي عن سلسلة هواتفها الرائدة Huawei P50، خلال شهر مايو المقبل، وستضم ثلاثة إصدارات جديدة هي : P50 وP50 Pro و P50+، وبحسب التسريبات سيأتي هاتف P50+ بتصميم كاميرا خلفية غريبة الشكل، حيث من المتوقع أن يضم الجهاز كاميرا خلفية خماسية العدسات.

7. هاتف آيفون القابل للطي:

أشارت بعض التسريبات خلال الفترة الماضية، إلى خطة آبل للدخول إلى مجال الهواتف القابلة للط بأول هاتف آيفون مطوى، والذي من المحتمل أن يأتي بتصميم صدفي مشابه لهاتف Galaxy Z Flip.

8. هاتف سوني xperia 1 iii compact:

تخطط شركة سوني لإطلاق هاتف xperia 1 iii compact، مع نهاية العام الجاري، والذي سيأتي بشاشة بقياس 5.5 بوصة، وسيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 888، وذاكرة وصول عشوائي كبيرة بسعة 8 أو 12 جيجابايت.

9. هاتف وان بلس OnePlus 9E:

تعمل شركة وان بلس لإلاق إصدار رابع من سلسلتها المعلن عنها خلال اليومين الماضيين، ويسمى OnePlus 9E، والذي سعمل بمعالج من نوع Snapdragon 690، مع بطارية بسعة 5000 مللى أمبير في الساعة، وشاشة بقياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD.

10. هاتف سامسونج S21 FE:

تعتزم سامسونج إطلاق نسخة مصغرة من سلسلة هواتفها الرائد الأحدث بعنوان S21 FE، نهاية العام الجارين ومن المتوقع أن يأتي الهاتف مزودا بمعالج Snapdragon 888، وبعض من المواصفات الرائدة للهواتف الأغلى في التشكيلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري