الجمعة 26 أبريل 2024 07:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة الخطيب يعلن افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات رقم 37 حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 «الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات

ثقافة

الشريف يفتتح معرض الإسكندرية التاسع للكتاب

 الهيئة المصرية العامة للكتاب
الهيئة المصرية العامة للكتاب

افتتح الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض الإسكندرية التاسع للكتاب، اليوم الخميس، بالإنابة عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يرافقه محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

قال رئيس هيئة الكتاب في تصريح صحفي، إن معرض الإسكندرية للكتاب يقام في الفترة من ٢٥ مارس حتى ٣ إبريل المقبل، بمشاركة 90 جهة نشر خاصة بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة الأهرام ودار المعارف ومكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للكتاب.

وأضاف أن المعرض يعد الثاني من نوعه للكتاب بالإسكندرية فى ظل جائحة كورونا ، لافتا إلى أن جمهور الإسكندرية يتمتع بثقافة وقوة شرائية عالية، كما أن طول مدة المعرض تتيح إمكانية تواجد أكبر عدد من الجمهور والمعرض، فيما من المقرر تنظيم أكثر من معرض خلال العام الجاري.

عن مشاركة هيئة الشارقة للكتاب بالمعرض قال "الحاج" إن المشاركة تعد خطوة لجعل معرض اسكندرية لمعرض دولي ونبدأ بالدول العربية ثم الدول الأجنبية ويقام فى موعد ثابت ليتحول إلى معرض دولى.

يأتي المعرض بعد قرار مجلس الوزراء بعودة المعارض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا.

ويستقبل المعرض رواده يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على أن يكون عدد الزوار محددا، فكل ساعة سيتم السماح لعدد 600 شخص فقط بالدخول، وتسليم الزائر كارت خاص به يحمله معه عند الدخول وتسليمه قبل الخروج، لضمان عدم تكدس المواطنين والتزاحم.

ويضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل مثل سلسلة رؤية وأحدث إصداراتها كتاب هؤلاء هم الإخوان، وكتب النشر العام ومنها السد العالى ، بالإضافة إلى ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية.