22 أبريل 2021 05:32 10 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

الشريف يفتتح معرض الإسكندرية التاسع للكتاب

 الهيئة المصرية العامة للكتاب
الهيئة المصرية العامة للكتاب

افتتح الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض الإسكندرية التاسع للكتاب، اليوم الخميس، بالإنابة عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يرافقه محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

قال رئيس هيئة الكتاب في تصريح صحفي، إن معرض الإسكندرية للكتاب يقام في الفترة من ٢٥ مارس حتى ٣ إبريل المقبل، بمشاركة 90 جهة نشر خاصة بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة الأهرام ودار المعارف ومكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للكتاب.

وأضاف أن المعرض يعد الثاني من نوعه للكتاب بالإسكندرية فى ظل جائحة كورونا ، لافتا إلى أن جمهور الإسكندرية يتمتع بثقافة وقوة شرائية عالية، كما أن طول مدة المعرض تتيح إمكانية تواجد أكبر عدد من الجمهور والمعرض، فيما من المقرر تنظيم أكثر من معرض خلال العام الجاري.

عن مشاركة هيئة الشارقة للكتاب بالمعرض قال "الحاج" إن المشاركة تعد خطوة لجعل معرض اسكندرية لمعرض دولي ونبدأ بالدول العربية ثم الدول الأجنبية ويقام فى موعد ثابت ليتحول إلى معرض دولى.

يأتي المعرض بعد قرار مجلس الوزراء بعودة المعارض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا.

ويستقبل المعرض رواده يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على أن يكون عدد الزوار محددا، فكل ساعة سيتم السماح لعدد 600 شخص فقط بالدخول، وتسليم الزائر كارت خاص به يحمله معه عند الدخول وتسليمه قبل الخروج، لضمان عدم تكدس المواطنين والتزاحم.

ويضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل مثل سلسلة رؤية وأحدث إصداراتها كتاب هؤلاء هم الإخوان، وكتب النشر العام ومنها السد العالى ، بالإضافة إلى ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري