23 يونيو 2021 12:42 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

ننشر قرارات وزير التعليم حول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الرئيسيةmoe.gov.eg حت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير
الرئيسيةmoe.gov.eg حت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير

قال الدكتور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مقطع فيديو تم بثه على الصفحة الرسمية للوزراة على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن طريقة إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، والمُقرر عقدها في شهري أبريل ونهاية مايو.

وأكد أن الامتحانات سوف تعقد مجمعة، فى نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو (امتحانين مجمعين)، بالمدرسة بلجان مؤمنة، ومراقبة، وأكد على أن الإمتحان سوف يكون الإمتحان ورقيًا (اختيار من متعددفي ورقة مجمعة)، علي ان تكون الإجابة بورقة منفصلة (بال شيت).

أضاف "شوقي" أنه سوف يتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة، وذلك للاستعانة بها أثناءعقد امتحان بديلًا عن الكتاب المدرسي.

أوضح، أن نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز)، ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز)، للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله السيد مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

أردف الوزير قائلًا" درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل"، أما بالنسبة للطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

قد يهمك أيضًا

طارق شوقى يكشف حقيقة زيادة مرتبات المدرسين

طارق شوقى يؤكد أن النظام الجديد يرسخ فكرة التعليم من أجل الحياة

طارق شوقي التربية والتعليم الامتحانات الصف الأول الثانوي الصف الثاني الثانوي
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري