19 يونيو 2021 00:08 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
توك شو

خلال أيام يعود وائل الإبراشي لمنزله

النهار

أكد الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أنه يتابع بصفة يومية الحالة النفسية والصحية للإعلامي وائل الإبراشي للاطمئنان عليه من خلال الطبيب المعالج له.

كورونا
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صبايا الخير" تقديم الإعلامية ريهام سعيد المذاع على فضائية "النهار"، أن حالة الإعلامي وائل الإبراشي جيدة، وأنه يشاهد التليفزيون، وأن حالته الصحية فى تحسن، وأن استمرار تواجده فى المستشفى للتأكد لإعادة الرئتين للعمل بعد تأثرهما بالإصابة بفيروس كورونا.
وأوضح أن "الإبراشي" استقبل بعض الإعلاميين فى المستشفى، وأنه خلال أيام قليلة سيخرج من المستشفى ويعود لمنزله، مؤكدا أن "الإبراشي"، وعد بمخاطبة جمهوره من خلال برسالة صوتية.

يذكر أن اسم الإعلامي َوائل الإبراشي تصدر البحث على مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل، حيث يسعى ملايين من جمهور ومتابعين المذيع للتعرف على آخر تطورات حالته الصحية، لاسيما بعد تداول أخبار موثقة عن شفائه من كورونا، وتصريحات متتالية من الأطباء المعالجين له عن تحسن حالته.

ومن المتوقع أن يعود الإبراشي للشاشة بعد 45 يوما للشاشة من جديد وذلك حسب مصادر مطلعة على حالته الصحية التي أكدت أنه سيكون في منزله خلال أيام، وبعدها يقضي فترة نقاهة أخرى بعيدا عن المستشفى قبل أن يقرر العودة لعمله مذيعا في برنامج التاسعة على شاشة القناة الأولى.

وفي السياق ذاته أجرى طارق سعدة نقيب الإعلاميين اتصالا هاتفيا مع د. مجدي عبدالحميد المدير الطبي لمستشفى الشيخ زايد، للاطمئنان على صحة الإعلامي وائل الإبراشي وآخر تطورات حالته.

ومن جانبه أكد عبد الحميد في اتصاله بنقيب الإعلاميين عدم صحة ما يتم تداوله من أخبار عن تدهور الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي خلال الساعات الماضية، منوها إلى أن الحقيقة عكس ذلك تماما.

وأكد المدير الطبي لمستشفى الشيخ زايد تعافي الإعلامي وائل الإبراشي من كورونا منذ فترة طويلة لكن الرئتين تضررت بشكل متوسط، موضحا أنه حاليا أصبح بصحة جيدة وحالة الرئتين في تحسن ملحوظ كذلك نسب الأكسجين بالدم، ومن المفترض خروجه من مستشفى زايد خلال أسبوع على الأكثر.

تحسن حالة الإبراشي
وفي السياق ذاته وقبل شهر تقريبا كان الحساب الرسمي للإعلامي وائل الإبراشي قد أعلن عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر آخر تطورات حالته الصحية.

ونشر الحساب قائلا: "الحمد لله تعالى.. تحسن كبير في الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي، وإن شاء الله في طريقه للتعافي التام".

وكان الإعلامي وائل الإبراشي أصيب بفيروس كورونا قبل أسابيع وشهدت حالته الصحية بعض التدهور نتيجة مضاعفات.

رسالة مؤثرة
وجرى نقل الإبراشي إلى أحد المستشفيات الخاصة عقب تدهور حالته الصحية من جراء إصابته بفيروس كورونا، مما استدعى نقله للمستشفى وخضوعه للعزل الطبي.

وأرسل الإبراشي رسالة لزميله عمرو أديب، كشف فيها عن وضعه الصحي بسبب الفيروس، ونقله للعناية المركزة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري