21 أبريل 2021 22:56 9 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر

ما هو أفضل غسول للبشرة الدهنية؟

النهار

البشرة الدهنية تحتاج إلى غسول لا يحتوي على زيوت، يعمل على تنظيفها بعمق من الزيوت الزائدة، وهناك الكثير من أنواع الغسول للبشرة الدهنية ولكن عليكِ اختيار افضل غسول للبشرة الدهنية، لكي لا تتسببي في ظهور الحبوب،والبقع، و انسداد المسام والالتهابات وغيرها من مشاكل للبشرة، يمكنك أيضًا اختيار غسول يحتوي على الفحم، أو الطين فهم يساعدان على تخلص البشرة من الدهون، وينقيان البشرة.

أفضل غسول للبشرة الدهنية

  1. افين

غسول افين هو غسول لطيف ومريح للبشرة، وخصوصا البشرة التي يوجد بها بثور، أو حب الشباب، وهو يعمل على نقاء البشرة، وتنظيفها، ينعش البشرة، ويجعلها مشرقة، ولامعة.

  1. غسول نيتروجينا

يعد غسول نيتروجينا غسول ممتاز للبشرة الدهنية حيث يحتوي على بعض خلطات من الأحماض مثل حمض الساليسيليك، والذي يعتبر مادة فعالة التي تعمل على تنظيف البشرة من خلايا الجلد الميتة، وهو غسول خالي من الزيوت تمامًا، كما يتميز باحتوائه على فيتامين سي الذي يعطي نضارة للبشرة، ويجعلها مشرقة.

  1. غسول سيتافيل

غسول سيتافيل هو غسول يحتوي على البانثينول، والجلسرين، وهما يعملان على تنقية البشرة ونضارتها،مكون من زيوت طبيعية منظفة للبشرة الدهنية، مثل زيت جوز الهند، وزيت جوز النخيل، فهو لا يسبب تهيج للبشرة، ولا يتسبب في ظهور أي بثور أو التهابات.

  1. غسول غارنييه

هذا الغسول هو من أفضل الاختيارات إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، فهو يعمل على معالجة الحبوب، ويخلص بشرتك من المسام الواسعة ويعمل على تنعيم البشرة وتنقيتها من الشوائب ويجعل بشرتك صافية، وخالية من الفطريات.

  1. غسول بيوديرمااتوديرم

هو غسول للبشرة الدهنية فهو يعمل على حماية البشرة من التهيج، كما يحافظ على رطوبة البشرة، ولا يسبب أي حساسية للبشرة، وهو لا يحتوي على عطور أو صابون.

  1. غسول جونسون

يعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد أي بشكل عميق، ويعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة، وهو يحتوي على ماء الورد، ويخلصك من الشوائب والأوساخ المتراكمة.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

  • اختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية، بشرتك بالفعل تفرز دهون باستمرار، لذلك عليكِ استخدام مستحضرات تجميل لا تحتوي على زيوت.
  • ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون فهي تؤثر على البشرة، استبدلي الوجبات الدهنية بالوجبات الصحية لكي تكون بشرتك خالية من الدهون تمامًا.
  • إذا كانت بشرتك بها بعض البثور حاولي أن تتجنبي لمسها بشكل مستمر حتى لا تتفاقم المشكلة.
  • ترطيب بشرتك يوميا هو شيء أساسي يجب عليك استخدام كريم للوجه مناسب لبشرتك الدهنية، خالي تماماً من الزيوت فهو يعمل على مد البشرة بالسوائل، حتى لا يحدث لبشرتك جفاف بسبب عدم استخدام أي زيوت، وبالترطيب ستحصلين على معادلة جيدة لنضارة بشرتك والحفاظ عليها.
  • مرري مكعب من الثلج على بشرتك، فهذه الحركة جيدة جداً لغلق المسام.
  • استخدمي واقي الشمس، عليكِ عدم التعرض للشمس بشكل مستمر فذلك سوف يؤثر بالسلب على بشرتك.
  • قومي بتقشير وجهك باستمرار بالاسكرابات المختلفة، فهي تعمل على تنقية البشرة وإزالة الأوساخ، والزيوت والبثور السوداء، كما يعمل ذلك على تنعيم البشرة، وإزالة الجلد الميت.
  • استخدمي التونر بعد التقشير فهو يعمل على الترطيب ويحافظ على صحة بشرتك ويقلل ظهور الحبوب، ويعمل على التخلص من أي آثر للمكياج.
  • عمل مساج لوجهك بشكل يومي يساعد بشرتك على تنشيط الدورة الدموية وجعل بشرتك صحية ومشرقة.
  • ابتعدي عن الكافيين فهو يضر البشرة، ويجعلها شاحبة وغير نضرة.
  • إذا واجهتك بعض المشاكل الطبية يمكنك اللجوء إلى طبيب خاص بأمراض الجلد والبشرة ليساعدك على علاج بشرتك بشكل أفضل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري