21 أبريل 2021 23:15 9 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
بالفيديو.. مذيعة ”المحور” لريم البارودي: ”عندك إيه تتحسدي عليه”.. والفنانة: ”جمال ودلع”الإثنين المقبل.. مجلس النواب يناقش تعديل قانوني صندوق تحيا مصر والكهرباءالسفير المعلمي يسلم مليون دولار مساهمة السعودية للآلية الدولية المحايدة ‏والمستقلة المعنية بسورياإبراهيم سعيد يُعلِق عبر تويتر: ”محمد شريف أحسن مهاجم في مصر”شريف منير في برنامج التاسعة مساء .. صلاح جاهين ساعدني في بداية مشواري الفني تدريبات قوية لثلاثي حراسة المرمى بالزمالكالمرأة الريفية ودورها في التنمية في ندوة  للمركز الاعلامي بشبين  الكوم بالمنوفية ”بحر البقر” تودع الطفلة ياسمين ضحية انقلاب سيارة عمال اليومية في الشرقية.”قصر النيل”.. قصة حب بين أحمد مجدي ودينا الشربيني تدق أبوابورقة ضغط جديدة من خالد الصاوي على ياسمين عبد العزيز.. ”اللي ملوش كبير الحلقة 9”رئيس الحركة الوطنية : نصر العاشر من رمضان يوماً مشهوداً في تاريخ العسكرية المصرية جامعة طنطا تستعد للمشاركة في ملتقى مصر الحضارة بجامعة أسيوط
أهم الأخبار

الصحة: نتائج المرحلة السريرية للقاح الصينى مبشرة ولم يتم رصد أى آثار جانبية

النهار

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة، أن المعايير التى اتبعتها الدولة المصرية للتعاقد على لقاحات كورونا ترجع إلى الأبحاث الإكلينيكية، ووضع الأولويات، وترخيص الاستخدام الطارئ للقاحات كورونا الأربعة، والتفاوض مع الشركات لتوفير أكبر كميات فى أقل وقت ممكن.

وأضافت الدكتورة نهى عاصم، خلال لقائها مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أنه يفتح غدا الأحد باب التسجيل الإلكترونى لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما يوجد قاعدة بيانات لأصحاب الأمراض المزمنة وسوف يتم التواصل معهم للحصول على اللقاح، بالإضافة إلى التوجيه إلى الوحدات الصحية لأخذ دورهم فى التطعيم.

وأشار مستشارة وزيرة الصحة، إلى أن مصر شاركت بـ3 آلاف مواطن لتجربة القاح الصينى، للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، مؤكدة على أن النتائج مبشرة، ولم يتم رصد أى آثار جانبية خطيرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري