12 مايو 2021 06:54 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
عربي ودولي

بريطانيا تبحث استخدام شهادة اللقاح كشرط للمشاركة فى الفعاليات الكبرى

النهار

قالت صحيفة صنداى تايمز البريطانية إن حكومة لندن تبحث خططا ستطلب بموجبها من الراغبين فى حضور فعاليا كبرى، مثل مباريات كرة القدم، أو الذهاب إلى العمل أن يقدموا أولا "جواز سفر اللقاح".

وأوضحت الصحيفة أن خارطة الطريق للخروج من الإغلاق التى كشفت عنها الحكومة البريطانية أمس الاثنين، تشمل مراجعة لما إذا كان من الممكن أن تلعب شهادات كوفيد 19 دورا فى إعادة فتح اقتصاد البلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا الأمر يأتى بعد أسابيع من تقليل الحكومة من أهمية مثل هذه السياسة. وسبق أن وصف وزير اللقاحات نظيم زهاوى الفكرة بأنها خاطئة وتمييزية فى تعليقات أيدها داوننج ستريت قبل أقل من أسبوعين.

وسيتم نشر نتائج المراجعة قبل إعلان الخطوات الأربعة الأخيرة لرئيس الحكومة بوريس جونسون لإعادة فتح الاقتصاد والتى ليس من المتوقع أن تكون قبل 21 يونيو المقبل.

وكان جونسون قد أعلن أمس الاثنين أن بريطانيا فى طريق من اتجاه واحد نحو الحرية مع الكشف عن خططه لإعادة تشغيل اغلب المجتمع والاقتصاد بحلول مايو المقبل.

وقال رئيس الوزراء البريطانى إن النهاية فى الأفق حقا، مع نشره خطته لإعادة فتح الحانات والمطاعم والمحلات والسماح بالعطلات وإنهاء التباعد الاجتماعى. وستبدأ قطاعات فى الاقتصاد البريطانى للعودة بحذر وبشكل لا رجعة فيه على أربعة مراحل بين أوائل الشهر المقبل ومنتصف يونيو.

وأوضح، أنه لا يوجد طريقة موثوقة لبريطانيا أو للعالم للتخلص من جائحة كوفيد-19 ولا يمكننا الاستمرار إلى أجل غير مسمى مع قيود الإغلاق العام التي "تضعف اقتصادنا ورفاهيتنا الجسدية والعقلية وفرص حياة أطفالنا".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري