الإثنين 29 أبريل 2024 10:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تحتفظ بشهادة «أيزو» للعام التاسع على التوالي الأهلي يكرم «رجال الطائرة» بعد الموسم التاريخي البيت الأبيض: لا ندعم تحقيق المحكمة الجنائية الدولية مع مسؤولين إسرائيليين فينيدي جورج مديرًا فنيًا لمنتخب نيجيريا الأول ضبط 800 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية ياسر إبراهيم يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية استعدادًا للإسماعيلي الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للإسماعيلي بالدوري «لا صوت يعلو فوق صوت الغذاء».. الحرب الروسية الأوكرانية توقظ العالم لأهمية الزراعة.. خبراء يعلقون المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال ”روح السعودية” ترحب بالقادة العالميين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية والفرعية الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع

عربي ودولي

القبض على 65 مواطنا ومقيما فى السعودية بينهم موظفين بأمن الدولة و7 وزارات بتهم الفساد

قالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد اليوم، الخميس ، إنها باشرت 490 جولة رقابية خلال شهر جمادي الآخرة 1442هـ ، وتم التحقيق مع 411 متهماً في قضايا جنائية وإدارية وإيقاف 65 مواطناً ومقيماً منهم 48 موظفاً من عدة وزارات.

ومن ضمن الوزارات التى تم القبض على موظفين فيها، الدفاع والداخلية، والعدل، والبلدية، والقروية والإسكان والتعليم والبيئة والمياه" ورئاسة أمن الدولة والغذاء والدواء والهيئة العامة للأرصاد؛ لتورطهم بتهم الرشوة واستغلال النفوذ وإساءة استخدام السلطة والتزوير.

وقالت الهيئة حسبما نقل موقع سبق الإلكتروني السعودية ،أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم تمهيدا لإحالتهم للقضاء.

​وتابع البيان أن من بين الموقوفين موظفين من "رئاسة أمن الدولة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة"، وأشارت إلى "تورطهم (الموظفين) بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وإساءة استخدام السلطة والتزوير".

6024fd9bd358b

وأكدت الهيئة في بيانها أنه "جار استكمال الإجراءات النظامية تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء"، وطالبت الهيئة المواطنين بالمساهمة بحماية المال العام والحفاظ عليه، بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري.