السبت 20 أبريل 2024 04:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة: لقاحات كورونا تخضع لمعايير دقيقة جدا قبل دخولها مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن كل اللقاحات التى سوف تدخل مصر تخضع لمعايير دقيقة جدا، ولابد أن تكون مرت بكل التجارب المعملية وعلى حيوانات التجارب، وكذلك التجارب السريرية على البشر، ثم يأتى دور هيئة الدواء المصرية التى تراقب وتتابع وتدقق وتجرى تجاربها حتى تجيز اللقاح.

وأكد خلال مداخلة هاتفة ببرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، أن كل هذه اللقاحات لا تعطى مناعة كاملة 100 %، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية والشركات المنتجة للقاحات والجهات العلمية، لافتا إلى أن اللقاحات الخاصة بالفيروسات تتشابه فى هذا، وأكبر دليل على ذلك لقاح الأنفلونزا الموسمية والذى يتطور تركيبه كل عام.

ولفت إلى أن الجدول الزمنى للتطعيم يبدأ بالأولوية وهم الفئات القابلة للإصابة وقد يحدث لها مضاعفات، موضحًا أنه عندما يتم تطعيم عدد كبير من العالم يقلل كتلة الفيروس ما يقلل العدوى والإصابة.

وأشار إلى أن هناك شروط لتصنيع لقاحات مصرية ضد كورونا، ومصر تسعى لتنفيذ هذه الشروط، مضيفًا أن مشتقات البلازما يخرج منها مواد تستخدم لعلاج أمراض كثيرة، وعندما يكون لدينا منتج محلى فهو شيء في منتهى الأهمية.

وذكر أن هناك انخفاض فى عدد الإصابات بفيروس كورونا، مشددا على ضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية.

وعن تغيير بروتوكول علاج أعراض كورونا، أوضح أن الهدف هو ملائمة كل مرحلة بما تحتاجه من وسائل تشخيص أو علاج، ويصب كله فى ضمان أن يأخذ المواطن المصرى أفضل علاج، مؤكدا أن التغييرات ليست جوهرية.