الجمعة 29 مارس 2024 12:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الأرصاد تحذر من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة وانخفاض فى درجات الحرارة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت فترة طويلة من الاستقرار تأثرت خلالها بظاهرة الضباب التي أدت الي انخفاض الرؤية الأفقية علي معظم المناطق الشمالية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه بداية من اليوم تبدأ الكتلة الهوائيه المؤثرة بالتغير، حيث تتأثر البلاد برياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للأتربة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد.

وتابعت هيئة الأرصاد: تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الغربية وشمال الدلتا بعد مرور الجبهة الباردة ظهرا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة، وتبقي الظاهرة المؤثرة هي نشاط الرياح والتغير في درجات الحرارة خلال اليوم.

ويشهد اليوم الأربعاء، انخفاض فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وشبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية، و طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة .

كما يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة ، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية وبلطيم ورشيد على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد .