الجمعة 19 أبريل 2024 03:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع

أهم الأخبار

المستشار حنفى جبالى: أنتمى لأسرة بسيطة من ريف مصر

أعلن النائب حنفى جبالى ترشحه لرئاسة مجلس النواب، حيث قال خلال الجلسة الإجرائية اليوم الثلاثاء: "يشرفنى التقدم بالترشح لرئاسة المجلس بعد فوزى مستقلا ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر".

وتابع المستشار جبالى: "شغلت منصب رئيس المحكمة الدستورية السابق، وحاصل على الدكتوراه في القانون الدستورى، وبدأت حياتى وكيلا للنائب العام ثم انتقلت إلى مجلس الدولة، ثم عينت بالمحكمة الدستورية، و تدرجت بها حتى توليت رئاسة هيئة المفوضين، ثم رئيسا للمحكمة قبل انتهاء مسيرتى القضائية، وتوليت منصب الأمين العام لاتحاد المحاكم الدستورية العربية الذى يضم وجهاء القضاء الدستورى في الوطن العربي، وقدمت أبحاثا وأوراق علمية باللغات فى مجال القضاء الدستورى، خاصة ما يتعلق بالحقوق و الحريات، وأنتمى لأسرة بسيطة من ريف صعيد مصر".

وبدأ أعضاء مجلس النواب المنتخبين بالقائمة منذ قليل، الإدلاء باصواتهم لاختيار رئيس المجلس، وأدلت النائبة فريدة الشوباشى بوصفها رئيس الجلسة بصوتها ثم أدلى اصغر عضوين، وهما النائبة فاطمة سليم وأباناوب عزيز.

جاء ذلك بعد أن أعلنت النائبة فريدة الشوباشى رئيس الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الاول من الفصل التشريعى الثانى لبرلمان 2021 إغلاق باب الترشح على رئاسة مجلس النواب، عقب إعلان كل من المستشار حسن الجبالى ومحمد صلاح ابو هميلة وعبد الحميد يوسف دراج ومحمد مدينة الترشح لرئاسة مجلس النواب.

ومن المقرر، عقب الانتهاء من إدلاء النواب بأصواتهم، أن يصعد رئيس المجلس المنتخب إلى المنصة، ويتسلم أعمال الجلسة من النائبة فريدة الشوباشى، على أن تبدأ بعدها إجراءات انتخاب وكيلى المجلس من بين المرشحين لهذا المنصب.

ووفقا لجدول الأعمال المعلن من الأمانة العامة لمجلس النواب، يشهد غدا، الأربعاء، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب التقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة

أما يوم الخميس، فمن المتوقع أن تعقد جلستان تبدأ بالإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، ليتم بعدها الدعوة لانتخاب مكاتب اللجان ومن ثم إعلان النتيجة خلال الجلسة العامة فى الجلسة الثانية