11 مايو 2021 19:54 29 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأردن : غدا المتمم لشهر رمضان والخميس أول أيام عيد الفطررامز جلال يعرض لحظات صناعة ماسك بهجان الهندي ببرنامج ”رامز عقله طار”رامز جلال يكشف كواليس تصنيع الهوب دروب والحمام الأوليمبيالسعودية تعلن بعد غد الخميس أول أيام عيد الفطرشفاء محمد أبو جبل من فيروس كوروناولى عهد أبو ظبى يهنئ الرئيس السيسى بحلول عيد الفطر المباركدار الافتاء تعلن بعد غد الخميس أول أيام عيد الفطر المباركحملات مكثفة لتطهير وتعقيم المساجد الكبري استعدادا لاقامة صلاة العيد بالدقهلية برتوكول تعاون بين هواوي ومصر الخير لمساندة الاسر الأكثر استحقاقا بالمحافظات وادخال السعادة علي قلب ٢٠٠٠ طفل في العيدمحافـظ المنوفية يتابع موقف شبكات الغازات ومنظومة الأكسجين ويقرر صرف مكافأة لأعضاء اللجنة تقديراً لجهودهم محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لقرية طناح  وتعديل المخطط التفصيلي لمدينة نبروه محافـظ المنوفية فتح مراكز جديدة لتلقي لقاح كورونا ويناشد أبناء المحافظة بسرعة التسجيل حفاظاً على صحتهم وسلامتهم
عربي ودولي

منظمة العفو الدولية تتهم ترامب بالتحريض على العنف والترهيب

النهار

اتهمت منظمة العفو الدولية، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بالتحريض على العنف والترهيب، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية.

واستقال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي ماثيو بوتينجر من منصبه، احتجاجا على اقتحام مؤيدي الرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب" مبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول).

ذكر ذلك مصدر مقرب من بوتينجر لشبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الخميس، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

وكان محتجون مؤيدون لترامب قد اقتحموا أمس الأربعاء مبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول) في محاولة غير مسبوقة لمنع الكونجرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب "جو بايدن" في الانتخابات الرئاسية، وهذا تسبب في اندلاع احتجاجات أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص.

وكانت مصادر مطلعة، قالت إن اثنتين من كبار مساعدي السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب استقالتا الأربعاء، في أعقاب العنف في مبنى الكونجرس، بينما يفكر مسؤولون كبار آخرون في البيت الأبيض في الاستقالة، بينهم روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي ونائبه ماثيو بوتينجر.

واستقالت ستيفاني جريشام كبيرة موظفي السيدة الأولى بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس لمنع التصديق على نتائج انتخابات الرئاسة.

وقالت جريشام في بيان "تشرفت بخدمة البلد في البيت الأبيض. إنني فخورة للغاية بأني شاركت في مهمة السيدة (ميلانيا) ترامب لمساعدة الأطفال في كل مكان، وفخورة بالإنجازات الكثيرة لهذه الإدارة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري