23 يناير 2022 15:33 20 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الكاتب الصحفي أسامة شرشر ينعى فقيد الشباب شادي عبدالمنعم سعيدمحافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير طريق العشة ومتنزه العائلات بكفر أبو حسين بمدينة الزقازيقسقوط عنصر إجرامى بحوزته 20 كيلو بانجو قبل بيعها فى البدرشينوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا تختتم ملتقى بناء قدرات الداعيات والواعظاتدفاع رشوان توفيق: قدمنا مستندا مكتوبا يفيد قبول ابنة الفنان القسمة والبيعالقضاء الإدارى يرفض دعوى تطالب بوقف انتخابات نادى الزمالكقرار جمهوري بإحالة المستشارة نهى الإمام الوكيل العام بالنيابة الإدارية للمعاشالعثور على جثة عامل طافية بإحدى ترع سوهاج والمباحث تكثف جهودها لكشف الأسباببسبب الأمطار الغزيرة.. غلق بوغاز رشيد ومنع الصيد والمعديات النهرية في البحيرةمصرع طفل صدمه جرار زراعى أثناء عبور الشارع فى جرجا بسوهاجتعليم الوادي الجديد يستعد لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية غدا الإثنينالتصريح بدفن جثة طالبة لقيت مصرعها عقب سقوطها من الطابق الثالث بسوهاج
اقتصاد

توقيع مذكرة بين ”القابضة للغزل” و”أولام - مصر” لدراسة الشراكة بحليج الأقطان

النهار

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، وشركة "أولام - مصر"، وذلك بشأن دراسة الشراكة في نشاط تجارة وحليج الأقطان.

وقال بيان صادر من قطاع الأعمال العام أن هذا يأتي في ضوء قيام الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بالعمل على إعادة هيكلة 9 شركات تابعة لها في مجال حليج وتجارة الأقطان ودمجها في كيان جديد واحد، في إطار تنفيذ خطة إصلاح شاملة لشركات القطن والغزل والنسيج.

وأضاف البيان: في إطار ما توليه شركة أولام من اهتمام بمجالات زراعة القطن، والحليج، والوساطة / التجارة في سلسلة القيمة لإنتاج المنسوجات القطنية التي تستهدف تحقيق قيمة مضافة محلية عالية.

ويتمثل النمط المقترح للتعاون هو قيام شركة أولام بضخ استثمارات لزيادة رأس المال في شركة تجارة وحلج القطن الجديدة (الناتجة عن اندماج الشركات التسع القائمة). وتبلغ حصة الأسهم المعروضة ما بين 25 - 30%، وذلك دون أن تتملك الشركة الجديدة أرض المحالج.

وتتضمن مذكرة التفاهم التنسيق بين جهود الطرفين لتعزيز إمكانية تتبع القطن المصري في مراحل الزراعة والتجارة والحلج، واحتمالية إنتاج زيت بذرة القطن والعلف الحيواني من مخلفات الحلج، وتجارة القطن من خلال الشراء من المزارعين عبر نظام المزاد الجديد وبيعه فى الأسواق المحلية والدولية، على أن يتم حلج القطن باستخدام المحالج السبعة الجديدة، لتوفير قطن خالى من الشوائب و يمكن تتبعه، وبالتالي تعزيز تنافسية المنتجات القطنية المصرية ذات القيمة المضافة المحلية في الأسواق الدولية.

ويتمثل مجال آخر محتمل للتعاون – بحسب ما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين – فى تسويق كل حزمة منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة دوليًا، من القطن المحلوج إلى الغزل والأقمشة وبعض المنتجات النهائية.

يشار إلى أن مدة مذكرة التفاهم 4 أشهر ؛ يتم خلالها دراسة الشكل النهائي للشراكة وشروطها .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري