السبت 18 مايو 2024 11:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال الربع الأول من العام.. الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف و341 مواطنا و5 آلاف عملية قسطرة تعليم المنوفية تفتح تحقيقا في تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية برواتب تصل لـ 7000 جنيه.. العمل تعلن عن عدد من الوظائف في القليوبية 115 ألف طالب بإعدادية البحيرة يؤدون امتحانى الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أسعار الحديد اليوم بعد التراجع الأخير 12530 طالبا يؤدون امتحانات الشهادتي الإعدادية والابتدائية الأزهرية بالقليوبية تامر عبد الحميد: نهائي الكونفدرالية يحتاج 11 مقاتل في الملعب استدراجوه وخلصوا عليه ودفنوه .. كشف غموض العثور على جثة بزراعات الموالح في القناطر الخيرية مدير تعليم المنوفية: تداول ورقة اللغة العربية بعد الامتحان بعشر دقائق وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة تعليم الدقهلية: ١٠٩ آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية أمام ٥٩٣ لجنة تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية

تقارير ومتابعات

البرلمان العربي :قضايا حقوق الإنسان  مسألة وطنية ولايجب استخدامها كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية 

أكد البرلمان العربي ، على أن قضايا حقوق الانسان في الدول العربية هى مسألة وطنية داخلية ، مشددا على رفضه التام لاستخدامها كذريعة أو مدخل للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول العربية .

جاء ذلك فى بيان للبرلمان العربي اليوم "الخميس" خلال اجتماع خاص للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان خصصته للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان وذلك بمشاركة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي .

ودعا البرلمان العربي إلى تضافر الجهود العربية والدولية من أجل إعمال وترسيخ الحقوق والحريات الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية ، بما يعزز السلم والأمن الدوليين ويحاصر العنصرية والطائفية والفكر المتطرف.

وأكد البرلمان العربي على ضرورة حماية وتعزيز حقوق الإنسان في الدول العربية باعتبارها ركيزة أساسية لضمان نهضة المجتمعات الإنسانية العربية وتحقيق التنمية المستدامة بها .

وطالب البرلمان العربي ، الأمم المتحدة والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، بتحمل مسؤوليتها القانونية والإنسانية بإلزام القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) باطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ، ووقف الانتهاكات المستمرة بحقهم وتوفير الحماية اللزمة والضرورية لهم .

وأعلن البرلمان العربي أنه يولي أهمية كبيرة للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان في العالم العربي حيث أقر مبادرته تحت مسمي ( العقد العربي لحقوق الانسان 2020-2030 ) والتي تم إقرارها في يونيو 2020 ، تأكيدا للدور الهام والفعال للبرلمان العربي في دعم حقوق الإنسان خلال السنوات العشر المقبلة .

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان ، أطلق البرلمان العربي " دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الإنسان " الذي أقره في جلسة يونيو 2020 ، ليكون داعما ومساندا لعمل البرلمانيين العرب في ممارسة دورهم التشريعي والرقابي وإتخاذ كافة التدابير اللازمة لتعزيز حقوق الإنسان والحريات في العالم العربي .

وكانت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان التابعة للبرلمان العربي قد عقدت اجتماعا لها اليوم برئاسة النائب يوسف رحمانية رئيس اللجنة ، وبحضور رئيس البرلمان العربي عادل العسومي حيث اعتمدت البيان السابق والذي تلاه رئيس البرلمان ، كما تم إطلاق" دليل البرلمانيين العرب في محال حقوق الإنسان " ، و"العقد العربي لحقوق الإنسان" .

وأكد رئيس البرلمان العريي عادل العسومي ،في كلمته خلال الاجتماع ، حرص البرلمان على تعزيز وصون حقوق الإنسان في الدول العربية ومعالجة هموم ومشاكل المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان ، مشددا على ضرورة عدم استخدام هذه الملفات للابتزاز من قبل أطراف خارجية .

...