النهار
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 07:18 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

شرشر: تصريحات هيكل ردة إعلامية وسأتقدم بطلب إحاطة ضده امام النواب

النائب أسامة شرشر وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
النائب أسامة شرشر وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

أكد الكاتب الصحفي أسامة شرشر عضو مجلس النواب ، أن هجوم أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام ، على وسائل الإعلام والصحافة والتليفزيون، دليل إدانة على أدائه الوزير الباهت ، وأنه لم يستطع خلال الفترة السابقة أن يقدم شيئا، أو أن تظهر له اي بصمة بحكم موقعه ومنصبه، كوزير للدولة للاعلإم ، ومسئول عن شئون الإعلام.
وأضاف شرشر، أنه سيقوم بتقديم بطلب إحاطة في الجلسة القادمة الأخيرة لمجلس النواب ، ضد الوزير الذي سولت له نفسه الهجوم على الشعب المصري والفئات العمرية ، ويتهمهم باتهامات، تدل على عدم وعيه وتضر بالإعلام وتضر بالشعب المصري العظيم .
وأوضح عضو لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان ، أن الوزير تجاوز كل الحدود ، باتهامه للشرائح العمرية بعدم الوعي،متجاهلا ان الشعب المصري بكل فئاته العمرية قادر بوعيه الشديد وثقافته الكبيرة على مواجهة الإرهاب ، وكشف خدع وحيل جماعة الإخوان الإرهابية ،مدللا على ذلك بأن هذا الشعب العظيم لم يستجب لكل الدعوات المتطرفة والتيارات الظلامية التي تدعو باستمرار لهدم استقرار الوطن وتهديد أمنه.

وأعرب شرشر عن اندهاشه من هذه التصريحات غير المسئولة من قبل وزير المفروض أنه وزير الدولة للاعلام ، قائلا: ما أعلنه الوزير بهذه التصريحات ، هو ردة إعلامية لا ينبغي أن تصدر من صاحب هذا المنصب الهام، كما انها ضد كل متطلبات المرحلة الحاسمة التي يعيشها المجتمع المصري قيادة وجيشا وشعبا .

واختتم عضو مجلس النواب بتساؤل : هل يجوز لوزير الدولة للإعلام دستوريًا أن يجمع بين منصبه كوزير للاعلام وكرئيس لمدينة الإنتاج الاعلامي ؟!
وكانت موجة غضب بين الصحفيين، فجرتها تصريحات وزير الإعلام أسامة هيكل الأخيرة، التي وجه فيها اتهامات للإعلام، وزعم الوزير أن أعمار الشباب أقل من 35 سنة، ويمثلون حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرءون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، متجاهلا مسؤوليته عن إدارة الملف.