النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 10:53 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

المحافظات

محافظ الدقهلية يفتتح ميدان الشيخ حسانين بمدينة المنصورة بعد تطويرة 

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية "ميدان جديد فى كل مدينه بنطاق محافظة الدقهلية إفتتح د. مختار صباح اليوم ميدان الشيخ حسانين بمدينه المنصورة بعد تطويرة وتجديده بمشاركة المجتمع المدنى بالدقهلية، وبإشراف مديرية الإسكان بالمحافظة حيث تم تنفيذ أعمال بالميدان وبالمنطقة المحيطة به استهدفت رفع الكفاءة والإرتقاء بالمظهر الجمالى بالمكان باعتبارة احد الأماكن الحيوية بنطاق حى غرب بمدينه المنصورة واكد المحافظ ان اعمال تطوير الميدان تمثل نقله حضارية كبيرة تليق بمواطنى المنصورة حيث اصبح فى أبهي صورة له منذ إنشائه.

وأضاف د. مختار ان عملية التطوير استهدفت ايضا توسعة الطرق حول الميدان وزيادة مساحة الشارع بما يخفف من تكدس السيارات وتيسير الحركة المرورية، حيث تم تخطيط المنطقة وتقسيم الحارات إلى جانب وضع العلامات الإرشادية ،كما تم تقليل مساحة "صينية "الميدان الأمر الذى ادى لتوفير مساحات كبيرة كانت مهدرة داخل الصينية القديمة للتوسعة وخلق أماكن انتظار للسيارات،كما تم إنشاء "باركنج" بمحيط الميدان وإقامة حاجز "بلدورات" للفصل بينه وبين مسار حركة السيارات بالمنطقة..

كما اضاف د.مختار ان "مبادرة ميدان جديد" في كل مدينة تستهدف إعادة المظهر الحضاري للمدن ورسم صورة راقية بربوع المحافظة بما يليق بأهلنا بالدقهلية مشيرا الى انه كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعرض تقرير للاماكن المقترحة لانشاء ميدان جديد فيها وعرض تصور مقترح للتطوير للاختيار منها، واضاف المحافظ أن انشاء الميادين الجديدة او التطوير للقائم منها يأتي بالتعاون بين المحافظة والمجتمع المدني الذي يميز أهالي الدقهلية مؤكدا على ان التنسيق قائم ومستمر مع كافه منظمات المجتمع المدني بكل مركز ومدينة للمشاركة مع المحافظة لاستكمال تنفيذ الميادين الجديده بالمدن على مستوى المحافظة..

حضر الافتتاح المحاسب محمد عبد الباقى رئيس حى غرب المنصورة، والمهندس عبد الحميد المصرى مدير عام مديرية الطرق، ا.د.هيثم عامر بكلية الفنون الجميلة مصمم المجسم بالميدان والدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشريه بديوان عام المحافظة، وممثلى المجتمع المدنى المشاركين بالجهود الذاتية فى تنفيذ الميدان.