الجمعة 19 أبريل 2024 04:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية

اقتصاد

تعرف على أول سيارة رئاسية من مرسيدس فى التاريخ

تم طرح مرسيدس - بنز 600 في عام 1963، وهي مزيج مثالي من فخامة السيارات والتكنولوجيا على أعلى مستوى.

وتوفر سيارة أحلامنا التي تعود إلى 134 عامًا من تاريخ السيارات العديد من ميزات الراحة التي يتم التحكم فيها هيدروليكيًا، فضلًا عن التعليق الهوائي والتوجيه المعزز وخيارات التخصيص مع المواد الفاخرة والأداء على مستوى السيارات الرياضية.

والسيارة التي نراها هنا هي مرسيدس بنز 600 بولمان موديل 1968 والمعروفة بأنها كانت الأفضل لدى ثلث ديكتاتوريي العالم وقتها، و600 بولمان هي الأساس الذي بنيت عليه الإس كلاس فيما بعد، وقد بدأ إنتاج البولمان خلال 1963 وتم إيقافه في 1981.

وعلى مدى ثلاثة عقود أنتجت دايملر 2,677 سيارة منها، وكانت الغالبية العظمى منها تتميز بقاعدة عجلات قصيرة نسبيا وقد صنعت 428 وحدة منها فقط بقاعدة عجلات طويلة، في حين تم تعديل 304 وحدات منها لتكون بـ 4 أبواب فقط بدلًا من ستة.

وكانت تزن حوالي 3,340 كيلو جرام حتى في الموديلات ذات قاعدة العجلات الصغيرة، لذلك زودتها مرسيدس بمحرك V8 سعة 6.3 لتر بقوة 245 حصانًا جنبًا مع نظام تعليق هوائي ونظام هيدروليكي للضغط العالي من أجل قيادة سلسلة.

وهذه النسخة المعروضة تتميز باللون الأسود من الخارج والنبيتى الفاتح من الداخل مع وحدة متكاملة للمقاعد الخلفية مزودة بتليفزيون سوني ونظام باناسونيك الصوتي، وستعرض للبيع بمزاد في ولاية أريزونا كجزء من عرض للمزادات العلنية، ليصبح من السهل على أي شخص يريد أن يعيش تجربة دور أحد الرؤساء أن يشتريها ويتقمص الدور الديكتاتوري.

تعرف على أول سيارة رئاسية من مرسيدس فى التاريخ
تعرف على أول سيارة رئاسية من مرسيدس فى التاريخ
تعرف على أول سيارة رئاسية من مرسيدس فى التاريخ
تعرف على أول سيارة رئاسية من مرسيدس فى التاريخ