النهار
الأحد، 20 سبتمبر 2020 12:10 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

نقيب المرشدين السياحيين بجنوب سيناء: متحف شرم الشيخ سوق سياحي جديد يوفر فرص عمل وعملة صعبة

النهار

تعقد الآمال على أن يكون متحف شرم الشيخ المقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر المقبل بأن يصبح سوق سياحي آخر يجذب السياحة الثقافية لتلك المدينة الساحلية ذات الانشطة السياحية المتنوعة.

وقال هشام محيي نقيب المرشدين السياحيين بجنوب سيناء إن متحف آثار شرم الشيخ يعد سوق سياحي اخر للمدينة يوفر فرص عمل للشباب وعملة صعبة لمصر مشيرا إلى أن متحف شرم الشيخ سوف ينعش الحركة السياحية داخل مدينة شرم الشيخ ويوفر للسائح رؤية ومعرفة بحضارة مصر الفرعونية.

واضاف عزت الكردوسي مرشد سياحي بشرم الشيخ ،أنه بعد افتتاح متحف شرم الشيخ لن تكون شرم الشيخ سياحة شاطئية فقط بل سوف يقبل عليها عشاق السياحة الثقافية والحضارة الفرعونيه مشيرا إلي إنه لابد من التنسيق مع الشركات السياحية لجلب السياح إليه وإن تدخل زيارة متحف شرم الشيخ في كل البرامج السياحية .

وأكدت شرين الهواري الخبيرة السياحية بشرم الشيخ إن المتحف سوف يضيف نوع جديد من الثقافة التي يعشقها السياح الاغنياء في اوروبا وكل دول العالم واقترحت الهواري أن تتم تنظيم حملة ترويج ودعاية لذلك المتحف قبل افتتاحه.

وكان قد استمر بناء ذلك المتحف العملاق اكثر من ١٠ سنوات منذ ٢٠٠٩ وتوقف بضع سنوات عقب ثورتي يناير ويونيو لينجز في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،والمتحف يقع بعد مسجد السلام في طريق السلام ومطار شرم الشيخ