النهار
السبت، 15 أغسطس 2020 12:35 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

مجلس النواب يناقش مشروع النائب أسامة شرشر بتكريم شهداء ومصابي الأطقم الطبية 

النائب أسامة شرشر
النائب أسامة شرشر

ناقشت اللجنة المشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والشئون الصحية، والشئون الدستورية والتشريعية، بمجلس النواب صباح اليوم، مشروع القانون الذى تقدم به النائب أسامة شرشر لتعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 2018 وضم شهداء ومصابي جائحة فايروس كورونا من شهداء ومصابي الأطقم الطبية لصندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

ودرست اللجنة برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي مشروع النائب أسامة شرشر، والذى أكد على أنه في ظل الظروف الحالية فإن العاملين في القطاع الصحي من أطباء وتمريض وفنيين وعمال ورجال إسعاف وإداريين يقاتلون على واحدة من أهم الجبهات في مصر، لأن صحة الشعب المصري وسلامته تمثل إحدى دعائم الأمن القومي المصري.

وأكد النائب أسامة شرشر أن المضابط تتكلم وتصبح تاريخا، لذا فهو حريص أن يسجل في مضبطة البرلمان أنه من خلاله رصده وتحليله ومعايشته على أرض الواقع فإن متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة لمستشفيات العزل، وتواصله من خلال الفيديو كونفرانس مع مديري هذه المستشفيات تمثل حالة جديدة جدا لأنه لأول مرة يقوم رئيس الجمهورية بالتواصل مباشرة مع شباب وشابات الأطباء في المستشفيات، خصوصا مع الدعم المعنوى الذى حصل عليه شباب الأطباء بمعرفتهم باهتمام رئيس الجمهورية بهم ومتابعته لأحوالهم.

وقال شرشر: دعونا نعترف أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزراؤه قد أدارت الأزمة باحترافية وأن أداء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ومعها كتيبة المسئولين بوزارة الصحة قد فاق كل التوقعات، فهي قد سافرت إلى الصين وإيطاليا في ظل ذروة الأزمة وكانت نموذجا للوزيرة المسئولة التى أشادت بها صحف العالم.. وهذه حقيقة وليست مجاملة.

وأضاف شرشر أن ضم شهداء ومصابي الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وعامليين وفنيين وإداريين ورجال إسعاف لصندوق تكريم شهداء ومفقودى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، يمثل اعترافا بالفضل والجميل من الدولة المصرية لهؤلاء الذين يضحون بأرواحهم من أجل الشعب المصري، كما أنه يخرس الألسنة الحاقدة التى تدعى تجاهل الدولة المصرية لأبنائها.