الجمعة 29 مارس 2024 12:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس السكك الحديد: متوسط توريد عربات الركاب من روسيا سيصبح 35 عربة شهريا

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، إن الهيئة استقبلت، اليوم السبت، عشر عربات ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة وقعتها الهيئة مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري، مشيرًا إلى أن قيمة الصفقة بلغت مليارًا و16 مليون يورو.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن شركة ترانسماش تعاونت وشغلت مصانع إضافية عندها أو في الخارج؛ للوفاء بالتزاماتها لمصر، لافتًا إلى أن متوسط التوريد سيصبح 35 عربة شهريًا.

وأوضح أنه سيتم توريد أول 500 عربة عادية ذات تهوية ديناميكية، ثم 500 عربة درجة عادية ذات تهوية مكيفة بالتزامن، ثم 300 عربة درجة أولى وثانية فاخرة، قائلًا إنها أكبر صفقة توريد عربات ركاب في السكة الحديد.
ولفت رئيس السكك الحديد إلى أن العربات تحوي إمكانيات عالية كلوحة كهرباء للتحكم في كل حركات العربة من؛ قياس درجة حرارة العجل، وتموين المياه بالنسبة للخزانات، ودرجة الإضاءة، والعربات التي يتكون منها القطار، متابعًا أنها تحوي أحدث تكنولوجيا عربيات عادية موجودة في سكك حديد العالم.

وذكر أن خطة التشغيل ستتوالى بالنسبة للعربات الجديدة، مضيفًا: «سيتم تكوين القطارات طبقًا لمسار العربة على خط القاهرة – إسكندرية أو القاهرة – أسوان أو الخطوط الرئيسية ثم الدخول إلى خط الشرق أو خط منوف».

وأعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم السبت، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 10 عربات إلى ميناء الإسكندرية ليصل إجمالي ما وصل حتى الآن إلى مصر إلى 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.