النهار
السبت، 8 أغسطس 2020 09:13 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

وزير التموين يعرض فرصا استثمارية جديدة في ندوة المصرية اللبنانية.. الأحد

النهار

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، عن تنظيم ندوة عن فرص الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في قطاع التجارة الداخلية، الأحد المقبل، صرح بذلك عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

وأكد «فايد»، أن الندوة تقام بمشاركةوزير التموين والتجارة الداخليه الدكتور علي المصلحي تحت عنوان « التجارة الداخلية والقطاع الخاص ... فرص استثمارية وشراكة استراتيجية» وذلك للحديث حول فرصة الاستثمارية الجديدة بالقطاع وبحث سبل الشراكة مع القطاع الخاص المصري واللبناني.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية، أن انعقاد الندوة يأتي في إطار حرص واهتمام الدولة المصرية بقطاع التجارة الداخلية والتوسع في إقامة المناطق اللوجيستية والمراكز التجارية، وفي ضوء النجاح والتطور الكبير الذى شهدته وزارة التموين والتجارة الداخلية والفرص الكبيرة في مجال التجارة الداخلية.

واضاف، أن الجمعية حريصة على التواصل الدائم والمستمر مع الحكومة من أجل مساندة مجتمع الأعمال المصري واللبناني وتذليل كل العقبات التي تواجه المشروعات والفرص المتاحة التي تقوم بها الدولة.

وأشار إلي أن الندوة تناقش عدد من المحاور الهامة، لتعريف المستثمرين بإنجازات وزارة التموين في ملف التجارة الداخلية علي مدار السنوات الماضية، واستعراض رؤية وزارة التموين لمستقبل القطاع وخططها المستقبلية في توفير الاراضي للمستثمرين ، وكذلك الإطلاع علي الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في القطاع .

واضاف المدير التنفيذي للجمعية، كما تتناول الندوة أبرز التحديات التي واجهت المستثمرين في هذا القطاع ووضع حلولا للتغلب عليها بجانب دور منظمات الاعمال في الترويج للفرص الاستثمارية، وإنجازات الجمعية المصرية اللبنانية في جذب الاستثمارات الأجنبية وخاصة اللبنانية خلال السنوات الماضية.