النهار
الأحد، 9 أغسطس 2020 10:41 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

سلسلة آيفون 12 المنتظرة.. إليك الأسعار والمواصفات قبل الإطلاق الرسمي

النهار

اقترب العد التنازلي لإطلاق السلسلة القادمة من هواتف آبل المنتظرة بشدة والتي يُتوقع أن يُطلق عليها iPhone 12، من المفترض أن يتم الكشف عن تلك السلسلة في شهر سبتمبر القادم مع توقعات بأن تضم أربعة أجهزة مختلفة وهما النسخة القياسية بجانب نسخة جديدة كليًا لم تتواجد في سلسلة العام الماضية ولكنها ستحضر هذا العام وهو iPhone 12 Plusوبحسب موقع مواصفات برو سوف يحمل الهاتف ترقية عن النسخة العادية مع شاشة أكبر وسعة بطارية إضافية ولكن مع نفس المواصفات الداخلية مثل مجموعة الشرائح والكاميرات وما إلى ذلك.

الهاتفين الآخرين في العائلة القادمة هما iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max وهما بالتأكيد النسختين الأفضل في السلسلة واللذان سيحتويان على أبرز الميزات الرائدة في الشركة والتقنيات الحديثة وكل ما هو جديد في عالم الهواتف الذكية مقارنة بطرازات العام الماضي التي تعد بلا شك من أفضل الهواتف حتى الآن سواء بسبب الشاشة أو دقة الكاميرا والميزات التي تأتي معها مثل تقنية Deep Fusion التي نالت إعجاب الكثيرين وأيضًا بسبب معالج Apple A13 Bionic الجبار.

إذا ماذا ينتظرنا هذا العام؟ ما الذي تُخبئه آبل لنا والميزات التي تعمل عليها حاليًا من أجل تطويرها والخواص والإضافات الجديدة في سلسلة iPhone 12، إليكم قائمة بكل مواصفات الأربع هواتف في السلسلة طبقًا للمدون التقني محمد حامد الذي اقتبسنا منه جميع تلك المعلومات المذكورة في تلك المقالة.

iPhone 12

الهاتف الأصغر والأقل تكلفة والأرخص في السلسلة والذي سيأتي بمواصفات مُشابهة إلى حدٍ ما لطراز العام الماضي وخاصة في التصميم حيث سيأتي بظهر من الزجاج والألومنيوم وحواف معدنية كذلك. المواصفات الداخلية ستشهد تطويرًا جيدًا كذلك وأولها وأهمها هو معالج Apple A14 Bionic الجديد والذي بالفعل قد حجز مكانه كأفضل وأقوى معالج في الفترة القادمة، سعة الرام قد تظل كما هي عند 4 جيجابايت أو قد تزيد لتصل إلى 6 جيجابايت وهذا ما نستبعده وخصوصًا في أرخص هاتف في السلسلة وفيما يخص الكاميرات فقد نشهد تواجد عدستين بدلًا من اثنان مثل العام الماضي.

بالنسبة إلى سعر آيفون 12 الطراز القياسي سوف يكون أقل تكلفة وسيحمل سعر منخفض عن الأعوام الماضية ومتوقع أن يأتي بسعر 699 دولار أمريكي للمتغير الأول 128/4 جيجابايت.

iPhone 12 Plus

الفرد الجديد الذي ينضم للعائلة والذي من المتوقع أن يشهد تطويرات طفيفة عن النسخة الأساسية منها حجم شاشة أكبر ولكن من نفس النوع وهو IPS LCD.

باقي المعلومات فيما يخص المواصفات الأخرى غير واضحة حتى الآن نظرًا لأنه هاتف جديد تمامًا ولم نشهد تواجد نسخة بلس منذ iPhone 8 Plus، ولكن ما هو متفق عليه هو تواجد نفس المعالج القوي وربما نفس عدد عدسات الكاميرا الخلفية بالإضافة إلى كاميرا أمامية مزدوجة ومن الممكن أن يزيد حجم البطارية قليلًا، فرق السعر المتراوح بين النسختين هو من 150 إلى 200 دولار – يمكنك التعرف على أسعار جوالات iPhone على موقع مواصفات برو.

iPhone 12 Pro

هنا يبدأ الإبداع في الظهور وتظهر لمسة آبل الحقيقة ومدى التطويرات الحقيقية التي أضافتها إلى هواتفها وها هي المساحة التي تحتاجها الشركة للبروز كأبرز مطور للهواتف الذكية في العالم، من المتوقع أن تشهد نسخة البروهذا العام تطويرات ملحوظة مقارنة بنسخة العام الماضي ولكن هناك ثوابت لا تتغير وهي أن الهاتف بالتأكيد سيأتي مع شاشة OLED المميزة والتي يشهد لها الجميع بمدى الدقة وروعة تجربة الاستخدام بالإضافة إلى نقاء الجودة.

قد نشهد لأول مرة تواجد معدل تحديث متميز فوق الـ 60 هرتز وهو أمر شهدنا تواجده في هواتف كثيرة بداية من وان بلس مرورًا بسلسلة جلاكسي S20 وحتى أن هناك هواتف في الفئة المتوسطة أصبحت تمتلك تلك الميزة مثل Realme 6.

iPhone 12 Pro Max

النسخة الوحش والأقوى في السلسلة القادمة والطراز الأعلى سعرًا والمُدجج بالميزات بكل تأكيد، هل حجز هذا الهاتف عرش أفضل هاتف رائد للعام الحالي وحتى صدور السلسلة القادمة؟ ربما هذا سيكون واقع حقيقي عند إطلاق السلسلة القادمة، خصوصًا مع حجم شاشة كافٍ ومغري بجانب لوحة OLED ومعدل تحديث 120 هرتز ومعالج رائع يستطيع تشغيل أعتى وأقوى البرامج وبطارية ممتازة وهي نقطة تُحسب لآبل فيما يخص طراز العام الحالي.

الإضافة الأكثر تمييزًا والتي ستجذب الكثير من المهتمين إلى شراء هذا الهاتف هي إضافة كاميرا رابعة والجميع يتساءل عن ماهيتها ولكننا نتوقع أن تكون عدسة تلي فوتو مُقربة مما سيُمثل تجربة مثيرة للاهتمام خصوصًا أن آبل تخوض سباق تلك الميزة التي أعتدنا رؤيتها في هواتف هواوي الرائدة مثل سلسلة P وسلسلة Mate كذلك.