30 نوفمبر 2021 11:57 25 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
بالأسماء.. التعليم تحدد للمدارس قائمة مشروعات قومية للتوعية بها في الطابور والامتحاناتالنائب علاء قريطم يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق وإعادة تشغيل شركة ”كيما”لجنة برلمانية تستعرض إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الهجرةكيف يمكن معرفة ما إذا كانت العدوى ”أوميكرون” أم ”دلتا”؟البيئة تستجيب لشكوى مواطني العيايدة بمنطقة الصف بالجيزة وتتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات| صورسفير البحرين في القاهرة يشارك في فعالية اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطينيمعهد الفلك: فصل الشتاء يبدأ 21 ديسمبر المقبل.. ويستمر 88 يومًاهيئة الدواء تناشد كبار السن والمرضى باستخدام أدوية مدرات البول بحذرالمنوفية: أبو حطب يقود حملة مسائية مكبرة لإزالة الإشغالات بشوارع مدينة سرس الليانمدير تعليم المنوفية يحضر الاجتماع الشهري لمجلس أمناء مدينة الساداتالشباب والرياضة بالمنوفية تصدر بيانًا عن أزمة مركز شباب الباجور ” لإزالة الخلط”تحرير 2698 مخالفة لسيارات لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
عربي ودولي

ماكرون: تركيا تتحمل مسؤولية جنائية عما يجرى فى الأراضى الليبية

النهار

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحفى في العاصمة الألمانية برلين، أن تركيا تهدد أمن أصدقائنا فى تونس ومصر وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف إيماويل ماكرون، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نفى أى تدخل عسكري روسي فى ليبيا.

وأوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن أكبر طرف يتدخل الآن فى الشأن الليبى هو تركيا، موضحا أن تركيا تتحمل مسؤولية جنائية عما يجرى فى الأراضى الليبية.

وأضاف الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألمانية انجيلا ميركل، أن على أنقرة أن توضح سياستها في ليبيا، لافتا إلى أن إرسال تركيا للمرتزقة إلى ليبيا يحمل أخطار عدة على دول الجوار وأوروبا.

واستقبلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لمناقشة رئاسة برلين المقبلة للاتحاد الأوروبي في الوقت الذي تكافح فيه الكتلة لإيجاد طريق إلى الأمام وسط جائحة وباء كورونا، ولم توافق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حتى الآن على سياسة نهائية لفيروسات التاجية.

وكان الرئيس الفرنسي قد زار الأسبوع الماضي رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي في لاهاي الأسبوع الماضي، وورد أنه حقق بعض التقدم، حيث قال مصدر من قصر الأليزية الأسبوع الماضي إن البلاد لا تزال متفائلة بإمكانية إبرام صفقة، لكنه اعترف "لسنا هناك حتى الآن".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري