النهار
الجمعة، 29 مايو 2020 12:45 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

تويتر تضع علامات تحذيرية على التغريدات المضللة بشأن شائعات فيروس كورونا

النهار

قال موقع تويتر في بيان له إنه سيضيف أيقونات وعلامات تحمل رسائل تحذيرية على بعض التغريدات التى تحتوى على شائعات أو معلومات مضللة عن فيروس كورونا، في إطار خطته لمحاربة الأخبار الكاذبة والشائعات بعد تعديل سياسة الموقع.

وبحسب وكالة "رويترز فإن موقع تويتر سيقوم بإضافة روابط لتصحيح المعلومات المضللة والشائعات على الأيقونات التى ستوسم التغريدات المضللة فبحيث يراجع المستخدمون أنفسهم وأيضا لكى تكون مفيدة للمتابعين أو المستخدمين الآخرين.

Twitter launches labels, warnings on misleading COVID-19 ...

وذكر تويتر أنه سيقوم بإرفاق روابط لرد مسؤولين في وزارات الصحة أو المنظمات الصحية العالمية على التغريدات المضللة التى تتناول معلومات غير صحيحة عن فيروس كورونا وتساهم في ضرر المستخدمين.

وسيوسم موقع تويتر التغريدات المضللة بالعلامات الجديدة، كما سيتم وضع العلامات على التغريدات المضللة التى تم نشرها قبل بيان تويتر، وذلك بغض النظر عمن أرسل التغريدة.

في وقت سابق، رفض موقع تويتر الاستجابة لدعوات حذف فيديو للرئيس الامريكى دونالد ترامب، شجع فيه على إيجاد وسيلة لحقن المصابين بفيروس كورونا بالمطهرات في أجسامهم استنادا إلى فكرة أن المطهرات تقتل الفيروس في أقل من دقيقة عند تواجده على أسطح الأشياء.

وبرر تويتر أن الفيديو لا ينتهك سياسات المعلومات المضللة المتعلقة بكورونا، والتى يتبناها الموقع منذ انتشار الفيروس، واعتبر الموقع أن التصريح بادرة أو دعوة للعلاج من الفيروس.