الخميس 25 أبريل 2024 11:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

رياضة

لايبزيج: نتفهم تخوف اللاعبين من المشاركة في التدريب أو المباريات

أبدى ماركوس كروشه، المدير الرياضي لنادي لايبزيج الألماني لكرة القدم، تفهمه حيال إمكانية رفض لاعبين المشاركة في التدريبات أو مباريات الدوري المقبلة في هذه الفترة، في ظل أزمة كورونا الراهنة.

وفي مقابلة مع محطة (سكاي 90)، قال كروشه اليوم الأحد " إذا كان لدى لاعب تحفظات أو ربما حتى تخوف، فيجب احترام هذا".

تأتي هذه التصريحات قبل استئناف الدوري في السادس عشر من أيار/مايو الجاري بعد توقف شهرين بسبب فيروس كورونا.

وأضاف كروشه أنه لم يستطلع رأي كل لاعب على حدة قبل لقاء فرايبورج " لكن عندما بدأنا التدريب في مجموعات صغيرة، تحدثنا مع مجلس اللاعبين الذي كان ممتنا لهذا الموضوع، وقد قلنا بشكل مبدئي إنها (كرة القدم) مهنتنا التي نزاولها ومن المهم أيضا أن نتحمل المسؤولية أمام عاملينا".

وقال كروشه إنه يبدي تفهمه لمخاوف اللاعبين نظرا للظروف الخاصة في ظل أزمة كورونا :" بالطبع إذا قال أحدهم إنه لا يريد هذا أو أن لديه مخاوف، فإننا نرحب جدا جدا بأن يأتي إلينا، ونحن على استعداد أيضا لنكون منفتحين ونعطيه الفرصة لعدم التدريب أو أخذ وقته".

ورأى كروشه أنه من الخطأ التعامل بقانون العمل في :"هذا الموضوع الحساس جدا جدا".

كان نيفين سوبوتيتش لاعب نادي يونيون برلين شكا مؤخرا مما اعتبره موقفا ضعيفا للاعبين كعاملين في ظل أزمة كورونا، مشيرا إلى أن اتحاد اللعبة في الدوري الإيطالي أو الإنجليزي يمثل "مرجعية جادة"، وأضاف لكن المرء ينظر إلى ألمانيا وهو محبط.

وفي مقابلة مع إذاعة "دويتشلاند فونك"، قال سوبوتيتش/31 عاما/:" ليس لدينا مقعد على الطاولة، ولم تتم استشارتنا".