السبت 20 أبريل 2024 04:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

توك شو

المتحدث باسم الحكومة: تسيير رحلتين يوميًا لإعادة المصريين العالقين بالكويت

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أعداد مخالفي شروط الإقامة بالكويت، وضحايا تجار التأشيرات، وجدوا أنفسهم في موقف حرج في الفترة التي انتشر فيها فيروس كورونا، ولكن خلال أيام قليلة سيعودون إلى أرض الوطن، مشيرًا إلى أنهم الآن في وطنهم الثاني الكويت، وسيتم انطلاق أول رحلتين خلال 48 ساعة، وسيتم تخصيصهما للحالات الإنسانية التي تشمل النساء والأطفال، والدولة المصرية تكن كل التقدير للدور الذي تقوم به الكويت في التعامل مع هذا العدد الكبير.

وأضاف المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرامج "القاهرة الآن" الذي يذاع على قناة الحدث، أن الأعداد الكبيرة الموجودة في الكويت، تحتاج إلى 32 رحلة طيران لأن أعدادهم تخطت الـ5000 مواطن، وغدًا سيتم عقد اجتماع لرئيس الوزراء وسيتم خلال عمل جداول لإعادتهم من الكويت بشكل متتابع بحيث يتم تسيير رحلتين كل يوم.

وأوضح أنه سيتم وضعهم في الحجر الصحي، حيث سيتم قضاء فترة الحجر الصحي في عدة مدن جامعية، وقد تم العمل على تهيئة تلك المدن لاستقبالهم، وستكفي الغرف التي تم إعدادها لاستقبال هذا العدد الكبير من المواطنين، مشيرًا إلى أن الأمر مسألة وقت فقط، وسيتم إعطاء أولوية مطلقة للحالات الإنسانية.

وأضاف أن الجانب الكويتي وجه بإعفائهم من العقوبة والغرامة بسبب كسرهم مدة الإقامة الموجودة في التأشيرات.