الخميس 16 مايو 2024 03:19 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار

قطع محتجون لبنانيون اليوم الاثنين عددا من الطرقات في بعض المناطق بالبلاد احتجاجاً على الظروف المعيشية السيئة وارتفاع سعر الدولار.

وقام عدد من المحتجين بعد ظهر اليوم الإثنين بقطع الطريق عند مدخل دوحة عرمون والشويفات جنوب بيروت بالإطارات المشتعلة؛ احتجاجاً على الأوضاع المعيشية السيئة وارتفاع سعر صرف الدولار إلى 4000 ليرة لبنانية.

وحضرت القوى الأمنية وعملت على إزالة الإطارات المشتعلة من وسط الطريق، وأعادت الوضع الى طبيعته.

وأقدم عدد من الشبان على قطع الطريق في منطقة البيرة - القبيات ومنطقة جبيل في جبل لبنان الذي شهد محاولات كر وفر بين عدد من المحتجين الذين يصرون على إقفال طريق أوتوستراد زوق مصبح أمام حركة السيارات والشاحنات.

ويطالب المحتجون باسقاط الطبقة الحاكمة، كما طالبوا بانتخابات نيابية مبكرة، وقضاء مستقل وإعادة الأموال المنهوبة .

وكان العديد من الطرقات في العاصمة بيروت وشرق لبنان وشماله وجنوب بيروت، قد قطعت ليل أمس احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

يذكر أن لبنان يشهد أزمة نقدية حادة تظهر في شح العملات الصعبة، وتدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار ، الذي وصل سعره عند بعض الصرافين حوالي إلى 4300 فيما السعر الرسمي يبلغ 1515 ليرة ومن المتوقع أن يواصل سعر الدولار ارتفاعه.

ويتوقع أن يقارب العجز في المالية العامة 7بالمئة من الناتج المحلي.