النهار
الأحد، 7 يونيو 2020 04:54 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

الحكومة: ممنوع سير أتوبيسات الرحلات غدًا.. والغرامة والحبس عقوبة المخالفين

النهار

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على جولة رئيس الوزراء اليوم بالعاصمة الإدارية، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بوجود ألف سيارة متنقلة تابعة لوزارة الصحة بكل مواقع العمل تقدم الخدمات الطبية بشكل دوري بسبب فيروس كورونا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج القاهرة الآن، أن الحكومة طلبت من الشركات اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة لضمان الحفاظ على العمالة من الإصابة، مشيراً إلى أن الهدف من زيارة مدبولي هو رسالة أن الإنتاج يجب أن يسير جنباً إلى جنب مع اتخاذ الإجراءات الكاملة.

وأكمل المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، كل الشركات أخذت الاحتياطات اللازمة، وطبقت قرارا مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات وأعطت إجازات للموظفين المعرضين للخطر، مشيراً إلى أنها غير ملزمة بذلك لأن القرار يسري على القطاع العام وشركات الدولة.

وعن حظر الغد بمناسبة شم النسيم، قال إن أتوبيسات الرحلات غير مسموح لها بالسير على الطرق غداً، ومن يفعل ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية والغرامة المقدرة بـ4 آلاف أو الحبس، وكذلك التواجد في الحدائق حتي لو الحديقة كانت بالشارع مثل الميادين.