النهار
السبت، 4 أبريل 2020 01:18 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

شاهد.. قاع الهامور في مواجهة فيروس الكورونا

النهار

قالت فتحية الدخاخني، كاتبة وصحفية ومديرة برنامج Twen Teen 20، إن فكرة المشروع تقوم على تدريب طلاب المدارس من سن 14 حتى 18 سنة، لتعليمهم إنتاج محتوى هادف على السوشيال ميديا.

وتابعت فتحية الدخاخني، خلال حوارها في برنامج "صباح الورد"، الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أن الشباب والمراهقين أصبحوا معرضين لكثير من المحتويات على مواقع التواصل الاجتماعي ومن الممكن أن يكون لها تأثير سلبي أو إيجابي.

وأضافت أن فكرة المشروع قائمة على تدريبهم مهارات السوشيال ميديا وأخلاقياتها وكيفية نشر محتويات هادفة ومؤثرة، وقام الطلاب في نهاية الدورة التدريبية بعمل مجموعة من المشاريع كل منها يستهدف موضوعا محددا.

وقال أحد الطلاب المتدربين ببرنامج twen teen، إنهم قاموا بعمل فكرة مشروع من خلال مجموعة من الصور وتقطيعها على واحد من برامج المونتاج لعمل فيديو توعوي قصير يحمل نوعا من الخفة للتوعية بفيروس كورونا، وكان اسم المشروع "قاع الهامور".

وأضاف أنهم قاموا بتسجيل أصوات كارتونية لتركيبها على مجموعة الصور، وأن الفكرة تم تنفيذها في أربعة أيام وكانت بإشراف مؤسسة "ميدياتوبيا" لتعليم شباب الإعلام أخلاقياته وتنمية مهارات صناعة المحتوى الإعلامي، وهي واحدة من المؤسسات غير الهادفة للربح.

النهار, أسامة شرشر