الثلاثاء 21 مايو 2024 12:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بعد  طلب غسان سلامه إعفاءه من منصبه 

الجامعة العربية تؤكد مواصلة التعاون مع الامم المتحدة لتسوية الأزمة الليبية

أكدت جامعة الدول العربية أنها ستبقى حريصة على مواصلة تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة في كل ما يساهم في التوصل إلى تسوية سياسية متكاملة للوضع في ليبيا وتحقيق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والرفاهية.

وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن شكره وتقديره للسيد غسان سلامة على الجهود المضنية التي اضطلع بها في سبيل إنهاء الصراع وحالة الانقسام في ليبيا طوال فترة عمله ممثلاً خاصاً لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى البلاد.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة في بيان له اليوم بأن أبو الغيط أثنى على قيادة سلامة لبعثة الدعم الأممية في ليبيا والتزامه بخدمة جهود السلام والاستقرار في البلاد.

يشار الى ان المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة قد اعلن في وقت سابق أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة إعفاءه من مهامه لأسباب صحية.

وقال سلامة، في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، أمس الاثنين: "سعيت لعامين ونصف للم شمل الليبيين وكبح تدخل الخارج وصون وحدة البلاد، وعلي اليوم، وقد عقدت قمة برلين، وصدر القرار ٢٥١٠، وانطلقت المسارات الثلاثة رغم تردد البعض، أن أقر بأن صحتي لم تعد تسمح بهذه الوتيرة من الإجهاد. لذا طلبت من الأمين العام إعفائي من مهمتي آملا لليبيا السلم والاستقرار".