النهار
الأحد، 5 أبريل 2020 09:38 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الغربية .. يستعرض كيفية تطبيق منظومة التحول الرقمي بديوان عام المحافظة مع وفد من الهيئة العربية للتصنيع

النهار

ألتقى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بوفد من الهيئة العربية للتصنيع لمتابعة المشروعات التي تنفذها الهيئة بالمحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة.

حيث تم إستعراض تنفيذ المرحلة الأولى لمنظومة التحول الرقمي والتي يتم تنفيذها بديوان عام المحافظة وتشمل ميكنة جميع إدارات الديوان العام وذلك لتوفير الوقت والجهد والقضاء على الروتين وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار محافظ الغربية إلى أن هذه المنظومة تعمل على مكافحة الفساد المالي والإداري وكذا توفر قاعدة بيانات ثابتة تعمل على تسهيل جميع الإجراءات.

كما أكد المحافظ أيضاً ضرورة عمل نافذة لكل مديرية من مديريات الخدمات في منظومة التحول الرقمي لإبراز الأنشطة والإنجازات التي تقوم بها كل مديرية وربطها بالديوان العام ، مشيراً إلى أن هذه المنظومة تعمل على متابعة ومراقبة الرخص المستخرجة للمباني وكشف المخالفات وكذا حصر قرارات الإزالة والتعديات ومتابعة تنفيذها على أن يتم توفير هذه البيانات بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة.

في السياق ذاته؛ أوضح محافظ الغربية أن هذه المنظومة سوف تضم نافذة خاصة بمتابعة المشروعات لمعرفة تاريخ بدء ونهو هذه المشروعات ونسب التنفيذ ، كما تم إستعراض كيفية وضع كاميرات مراقبة على مستوى إدارات الديوان العام ، وأكد المحافظ ضرورة تغطية كافة الأدوار بالمحافظة بمجموعة من الكاميرات والتي تساعد في حفظ الأمن والإستقرار وضبط منظومة العمل.


النهار, أسامة شرشر