النهار
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 04:55 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

سيصل لـ 13 جنيها.. خبير أسواق مال يكشف موعد تراجع سعر الدولار.. فيديو

النهار

قال وائل عنبة، خبير أسواق المال، إن ارتفاع سعر الفائدة كان سببا فى تراجع جذب الاستثمار، لافتًا إلى أنه كلما انخفضت سعر الفائدة زادت عجلة الاستثمار سواء محليًا أو عالميًا، موضحًا أنه من المهم ثبات التشريعات، وأن تغييرها المستمر يضر بالسوق الاقتصادى المصرى.

وأضاف وائل عنبة، خلال حديثه ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أنه يجب تثبيت التشريعات لأن أى مستثمر يريد استثمار أمواله يعمل دراسات جدوى على التشريعات الموجودة بالبلدة التى يريد الاستثمار بها.

وأكد أن تأثير سعر الصرف بدأ يظهر فى بداية 2020 حيث تراجع سعر صرف الدولار 20 قرشًا، مضيفًا أن الأسبوعين الماضيين شهد إقبالا كبيرا جدًا على شراء السندات بالخزانة المصرية قدرت بـمليار و700 مليون جنيه فى اسبوعين فقط.

وأشار إلى أنه من المتوقع تراجع سعر الدولار ومن المستهدف ان يتراجع عن الـ15 جنيها، وأن يصل إلى 13 جنيها فقط فى بداية عام 2021، مؤكدًا أن هذا هو سعره الطبيعى قبل تحرير سعر الصرف.

وأوضح أن الجنيه المصرى يواصل أداءه القوى أمام الدولار فى العام الحالى 2020، مضيفًا أن البنك المركزى لا يتدخل فى سعر صرف الدولار ولكن تراجعه يأتي وفقًا لسياسة العرض والطلب.