الجمعة 29 مارس 2024 07:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

صورة وتعليق

السيرة الذاتية لـ نيفين جامع وزيرة الصناعة الجديدة

أعلن مجلس النواب قبل قليل، عن موافقته على التعديل الوزارى الجديد الذي يتضمن تولي نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمسئولية وزارة التجارة والصناعة خلفا للمهندس عمرو نصار.

ونيفين جامع هي أول امرأة تُعيّن كأمين عام للصندوق الاجتماعي لعام 2016، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة عام 2017 بقرار وزاري.

وتخرجت في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1984، لديها خبرة كبيرة في الاقتصاد والشئون المصرفية ما يقرب من 30 عاما.

واكتسبت الكثير من الخبرة المصرفية وبدأت العمل مباشرة بعد تخرجها بعام في البنك الوطني للتنمية، ثم انتقلت للعمل في بنك الكويت الوطني حاليا والذي كان يطلق عليه البنك الوطني المصري حينذاك.

قامت بتأسيس أول إدارة متخصصة للتجزئة المصرفية بالبنك الوطني، ووضع تصميم شامل للمنتجات التمويلية والسياسة التسويقية التي أدت إلى الاستحواذ على أعلى شريحة سوقية خلال فترة صغيرة.

والتحقت بالعمل في الصندوق الاجتماعي للتنمية يناير 2005 وعملت على تطوير آليات التمويل.

وضعت أول سياسة ائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي للتنمية في إبريل 2005.

وفى عام 2006 ترأست مجموعة العمل التي قامت بوضع أسس وضوابط وإجراءات الإقراض المباشر

وشغلت منصب رئيسة قطاع الإقراض المباشر ، حيث بلغت محفظة الإقراض فى عهدتها خلال الـ 5 سنوات منذ تقوليها القطاع نحو مليار جنيه.

وعملت باحثًا ومساعد مدرس في كلية العلوم الاجتماعية بقسم العلوم السياسية في "جامعة أوتاو" في كندا بين 1995 و1997

وعملت كمساعد باحث ومترجم في "مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية" بين 1988 و1990،وحاصلة على ماجستير العلوم السياسية في العلاقات الدولية عام 1992 من "جامعة كارلتون" في كندا، وبكالوريوس في الاختصاص ذاته عام 1987 من "جامعة القاهرة" في مصر.

وشغلت منصب مستشار وزير التضامن الاجتماعي ومدير برنامج الدعم النقدي بين 2014 و2015.

صاحبة ومدير مركز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للبحوث والاستشارات "MENARC" بين 2013 و2014.

ومستشار للتخطيط والرصد والتقييم ورئيس "الشبكة المصرية للبحوث والتقييم".

كما تولت منصب مدير برامج التخطيط والمتابعة والتقييم والسياسات العامة في "منظمة اليونيسف" في مصر بين 2007 و2013.

وشغلت منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في الجهاز ذاته خلال عام 2017، ورئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة في "الصندوق الاجتماعى للتنمية"