الجمعة 29 مارس 2024 11:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

تفاصيل اجتماع ”أفريقية البرلمان” مع سفير غينيا الاستوائية بمصر‬

عقدت لجنة اجتماعاً برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، بالسيد السفيرخوسيه اسونو سفير دولة غينيا الاستوائية بمصر، اليوم الأحد، في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية.

وفى البداية رحب رضوان بالسيد السفير وقدم لسيادة التهاني على منصبه الجديد سفيرا لدولة غينيا الاستوائية بجمهورية مصر العربية . وأوضح أن مصر على أتم الاستعداد للتعاون مع غينيا الاستوائية بشكل خاص وكل الدول الأفريقية بشكل عام في شتى المجالات البرلمانية والتشريعية والاقتصادية.

وأعرب السيد السفير عن سعادته للقاء أعضاء اللجنة بالبرلمان المصرى كأول لقاء له في مصر بعد زيارة وزارة الخارجية، وأكد أن الدول الأفريقية عامة بحاجة للتعاون مع بعضها البعض، وأشار إلى نجاح تجربة اسناد مشروعات في غينيا الاستوائية لشركة المقاولين العرب، لأن التعاون على مستوى المؤسسات والشركات يدعم التعاون على المستوى الدولى.

كما أوضح اهتمامه بالتعاون على المستوى البرلماني بين البلدين وطالب بترتيب زيارة لوفد من برلمان غينيا الاستوائية للبرلمان المصرى لتبادل الأفكار والخبرات.

وتأكيداً على ذلك أوضح السيد النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، أنه سيتم توجيه دعوة في القريب العاجل.

وقد أوضح سيادة السفير أن غينيا الاستوائية مهتمة بالأساس بالاستثمار في مجالى التعليم والصحة لبناء المواطن الغينى، وأنه يأمل أن تساعده الشقيقة مصر في توفير التمويل اللازم للمشروعات الصحية، وأشار أنه دولته على استعداد لاعداد ملف في هذا الصدد.

ومن جانبه أكد رضوان أنه سيعمل على ترتيب موعد قريب له مع الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى لأن لها باع طويل في كيفية الحصول على التمويل الدولى في مجال التنمية.

وفى نهاية اللقاء أعرب سيادة السفير عن سعادته بهذا اللقاء وأكد أنه سيتم تكرار الزيارات بشكل مستمر لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون ما بين البلدين.