الخميس 28 مارس 2024 03:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

بديل للأدوية.. تعرف على الفوائد الصحية للثوم

يوجد بعض الأطعمة تحتوي على فوائد عديدة تساعدك وتكون بديلة للأدوية، ومن ابرز المكملات الغذائية هو الثوم، والذي يحتوي على العديد من الفيتامينات وتكون علاجًا فعالًا لكثير من الأمراض.

فوائد الثوم وفقًا لموقع “healthline”.

علاج للبرد
من المعروف قديمًا عن الثوم انه علاج قوي وفعال لأمراض كثيرة، فأستخدمه القدماء المصريين لعلاجهم من الامراض مثل البرد فإنه يعزز من وظيفة الجهاز المناعي، فيجب ان تضيف الثوم عند طهي الطعام فهو آمن للكبار والصغار.

مفيد لمرضى الضغط
وضع كميات مناسبة من الثوم يساعد في تحسين ضغط الدم لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، قد تكون المكملات الغذائية فعالة مثل الأدوية العادية، فالثوم من المكملات التي لا غنى عنها.

الحد من الاصابة بأمراض القلب
يعد الثوم من مكملات الغذائية التي يجب ان تتواجد بإستمرارفي الطعام، فإنه يقلل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض الكثافة، كما انه يحد من خطر الاصابة بأمراض القلب التي تحدث بطريقة مفاجئة.

منع الاصابة بالزهايمر
يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تحمي الشخص من تلف الخلايا التي تتواجد داخل جسمه، كما انه يحمي من خطر الاصابة بأمراض الشيخوخة مع تقدم العمر، ومن ابرز الامراض الزهايمر والذي يعاني منه اغلبيه كبار السن.

تقوية العظام
يحتوي الثوم على فوائد عديدة وخاصة لأصحاب مرضى العظام والتهابات المفاصل، كما انه يعتبر مسكن لتلك الالام التي تعاني منها الجميع، فيجب ان يحتوي طعامك على كميات مناسبة من الثوم.