الإثنين 20 مايو 2024 12:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

اقتصاد

تعرف علي الفرق بين Credit card و Debit card

يختلط علي الكثير منا الأمر في التفرقة بين الCredit Card وال DebitCard، وفي هذا التقرير نوضح الفرق بين كل منهما.

Credit Card أو ما يعرف باسم بطاقة الائتمان يستطيع العميل من خلالها اقتراض مبلغ حتي حد معين من البنك يتم تحديده مع استخراج الكارت ويتم تسديد المبلغ في خلال فترة معينة تبدأ من وقت معين أيضا، ويمكن للعميل تسديد جزء من المبلغ خلال مدة معينة في حالة أنه لم يستطع تسديد كافة المبلغ الذي قام باقتراضه بواسطة هذه البطاقة، ويمكن للعميل استخدام البطاقة في الشراء من خلال الإنترنت.

أما DebitCard هي بطاقة يتم استخراجها للعملاء حتي يتمكنوا من التعامل علي حساباتهم لدي البنوك من سحب وإيداع وتعرف باسم "بطاقة الخصم المباشر"، وأيضا يمكن للعميل استخدام البطاقة في الشراء من خلال الإنترنت.