النهار
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 01:48 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

"البترول" عن حملة السخرية من خفض البنزين 25 قرشا: مسألة حسابية

النهار

علق المهندس خالد عثمان، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، على حملة السخرية من تخفيض أسعار البنزين 25 قرشًا، مؤكدًا أن ما حدث مسألة حسابية بحتة ولا تحمل أي اجتهاد، والرقم جاء نتيجة تطبيق معادلة.

وتابع خلال حديثه لبرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون إي"، تقديم وائل الإبراشي، "نتعامل مع الناس بمصداقية، وتخفيض أسعار البنزين 25 قرشًا استند إلى انخفاض خام برنت العالمي منذ يوليو 2019 بنسبة 1.6%، إلى جانب تقييم سعر صرف الجنيه أمام الدولار".

وأقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بـ ٢٥ قرشًا للتر.

ليصبح ٦،٥ جنيه لبنزين ٨٠، و٧،٧٥ جنيه لبنزين ٩٢، و٨،٧٥ لبنزين ٩٥.

وخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية ٢٥٠ جنيهًا ليصبح بـ ٤٢٥٠ جنيهًا، وذلك اعتبارا من الساعة ١٢ صباحا، وذلك في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولارا للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

النهار, أسامة شرشر