الأحد 28 أبريل 2024 10:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

اقتصاد

القاهرة تستضيف مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي

يستقبل وزير التجارة والصناعة نظيره الروسى دينيس مانتروف، والذى يقوم بزيارة للقاهرة تستغرق يومين خلال الفترة من 8-9 أكتوبر الجارى يلتقى خلالها عددا من المسئولين بالحكومة المصرية لبحث مستقبل التعاون الاقتصادى المشترك وعدد من الملفات المطروحة على أجندة الأعمال المصرية الروسية خلال المرحلة الحالية، حيث سيترأس الوزيران أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني لمناقشة سبل تنمية وتعزيز أواصر التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة والاستثمار والطاقة والتعليم والزارعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة وغيرها من المجالات محل الاهتمام المشترك.

كما يفتتح الوزيران فعاليات المعرض والمنتدى التجاري للأسبوع الصناعي الكبير "Big Industrial Week"، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري وتنظمه مجموعة فورميكا الروسية على مساحة 5 آلاف متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية وبمشاركة أكثر من 110 من الشــــــركات الصناعية الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة يمثلون 7 دول هي روسـيا ومصر وألمانيا وفرنسا والصين والهند وبيلاروسيا لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها الصناعية في مجالات صناعة الآلات والمعدات، والتقنيات الزراعية، وميكنة الإنتاج، ومعدات الطاقة، والبترول والغاز.

ويعد الأسبوع الصناعي الكبير أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال الصناعات الهندسية حيث يقام على غرار نظيره الروسي INNPROM والذي يعتبر من أكبر المعارض الصناعية في روسيا، حيث من المقرر أن تكون روسيا الاتحادية هي الدولة الشريكة في تلك الدورة من المعرض.

وهذا ومن المقرر أن تستضيف القاهرة أيضا خلال الفترة من 8-10 أكتوبر الجارى فعاليات الجولة الثالثة لمفاوضات إبرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسى، والتي ستتناول موضوعات التجارة في السلع وقواعد المنشأ والمعالجات التجارية وتسهيل التجارة إلى جانب موضوعات الصحة والصحة النباتية والعوائق الفنية أمام التجارة، وكانت فعاليات الجولة الأولى قد عقدت بالقاهرة خلال شهر يناير الماضى، كما عقدت فعاليات الجولة الثانية خلال شهر أبريل الماضى بالعاصمة الروسية موسكو.